مائة موظف جديد يلتحقون بالبرنامج التأسيسي بمعهد الإدارة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏20 فبراير 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    مائة موظف جديد يلتحقون بالبرنامج التأسيسي بمعهد الإدارة

    الاثنين, 20 فبراير 2012
    يتضمن مواد تأهيلية في أخلاقيات العمل والوقت والاتصال
    كتب – خالد بن راشد العدوي
    استقبل معهد الإدارة العامة أمس الأول 100 موظف وموظفة حكوميين للالتحاق بخمسة برامج تدريبية من البرنامج التأسيسي للموظفين الجدد والتي ينفذها المعهد لصالح عدد من الجهات الحكومية ضمن خطته التدريبية لهذا العام، وكانت هذه البرامج لصالح وزارتي التراث والثقافة والشؤون القانونية ومحافظة مسقط والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون وتمتد أسبوعين.
    وأشار الدكتور خميس بن زايد الكليبي مدير دائرة التدريب بالمعهد إلى دور المعهد في المساهمة في تدريب موظفي الأجهزة الحكومية، وأن البرنامج يستهدف هذه الشريحة من الموظفين لتأهيلهم وإكسابهم المعارف التي تعينهم للقيام بأعمالهم الموكولة لهم.
    مؤكدا أن هذا البرنامج يحتوي على تسع مواد تدريبية تشمل مدخلا في العملية الإدارية والوظيفة العامة وأخلاقيات العمل الوظيفي والاتصال الإداري وأثره في بناء العلاقات الإنسانية في العمل وحقوق الموظف وواجباته في الخدمة المدنية والعمل الجماعي وأسس بناء الفريق الفعال وإدارة الوقت والذات ومهارات التعامل مع المراجعين وأسس الكتابة الإدارية.
    وأوضح أن أساليب تنفيذ البرنامج تعتمد على المشروعات التطبيقية التي اعتمدت كأداة تدريبية مهمة لتعزيز المعلومات ومهارات المشاركين بالبرامج وكوسيلة لتقييمهم في نهاية البرنامج.
    من جانبه أشاد الدكتور حمود ابن سعيد العاصمي بدور معهد الإدارة العامة في تنفيذ هذا البرنامج التأسيسي لموظفي الأجهزة الحكومية الجدد وأنه يعتبر دعما حقيقيا لتأهيل الموظفين الجدد لإكسابهم مهارات تفيدهم في ممارسة الوظيفة العامة.
    وقال عادل بن خميس البلوشي إداري بالمعهد ان هذه البادرة الطيبة التي تبنتها وزارة الخدمة المدنية لتدريب الموظفين الجدد من خلال معهد الإدارة العامة تستحق التقدير، حيث تسهم بشكل مباشر في رفع مستوى الثقافة الوظيفية للموظف العام. وبالتالي تساهم في رفع كفاءة أدائه العملي من خلال المهارات التي يكتسبها في هذا البرنامج.
    وفي المقابل قالت جوهرة بنت نصر البوسعيدية إحدى المتدربات من وزارة الإعلام ان عقد هذا البرنامج مهم جداً بالنسبة لي خاصة وأنا موظفة جديدة، حيث أنه يعرفني بحقوقي وواجباتي ويعزز من أدائي. وقالت زميلتها خالصة بنت حمد الشبيبية من وزارة الإعلام إأن ما شد انتباهي وهو معرفة المصطلحات الأساسية للإدارة وكيفية استخدامها. ونطلب تكثيف مثل هذه الدورات حتى نرقى لمستوى طموحاتنا.
    أما مالك بن محمد بن علي العدوي المتدرب من وزارة التجارة والصناعة ان البرنامج مهم جداً وخاصة للموظفين الجدد حديثي التخرج والذين لم يسبق لهم الانخراط في العمل، فمثل هذا النوع من البرامج سيسهم في إكسابهم معرفياً مهارات العمل.
    وقال عبدالله بن حماد بن أحمد الكويلي المتدرب من وزارة التجارة والصناعة إن مثل هذه البرامج تسهم في إكساب الموظف الجديد ثقة أكبر في نفسه، مما ينعكس إيجاباً على أدائه العملي. وأرى أن من الضروري أن يتحلى الموظف العام بالثقة النفسية ليستطيع أداء عمله الوظيفي.
    وأشادت شريفة بنت سالم الوضاحية المتدربة من وزارة الإعلام بالبرنامج متمنية زيادة مدة البرنامج، وقال أحمد بن مسعود السناني المتدرب من محافظة مسقط ان البرنامج كان فرصة لاسترجاع المعلومات المتعلقة بالإدارة التي درستها سابقا مع تدعيمها بجوانب تطبيقية
     

مشاركة هذه الصفحة