الكويت ستعلن خطة "طوارئ" ضد الخطر النووي الإيراني

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة ◊ٌ κ ɪ α й, بتاريخ ‏19 فبراير 2012.

  1. ◊ٌ κ ɪ α й

    ◊ٌ κ ɪ α й ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    الكويت ستعلن خطة "طوارئ" ضد الخطر النووي الإيراني

    [​IMG]
    الكويت – د.ب.آ:
    أفاد تقرير إخباري الأحد بان خطة "طوارئ" كويتية تجهز قريبا لأي احتمالات تسرب لإشعاع نووي خصوصا من مفاعل بوشهر الإيراني. وذكرت صحيفة "الرأي" الكويتية في عددها الصادر اليوم أن الكويت تتأهب لأي خطر طارئ بالتنسيق مع بقية دول مجلس التعاون، خصوصا بعد تقرير أخير للأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية كشف أن حدوث أي تسرب إشعاعي من مفاعل بوشهر النووي الإيراني يمكن أن يصل أجواء الكويت في أقل من 15 ساعة فقط.

    في هذا الصدد لم تنته بعد حسب مصادر مطلعة لـ "الرأي" اجتماعات تضم مسئولين من وزارة الداخلية، وزارة الدفاع، وزارة الصحة، والهيئة العامة للبيئة ومعهد الكويت للأبحاث العلمية بهدف وضع الخطة النهائية. وحسب الصحيفة ، وخفف بعض من خبراء معهد الكويت للأبحاث العلمية القلق تجاه خطر التسرب النووي ووصفوا هذا الخطر بـ"الجني الإيراني"، وتساءلت الصحيفة "هل يعني العمل على خطة طوارئ إنذارا بخطر يلوح في الأفق؟". وتقول الصحيفة إن وزارة الداخلية تحفظت عن إعطاء معلومات بخصوص عمل اللجنة المشكلة من الوزارات والهيئات المذكورة ، في حين أن اللجنة الوطنية لاستخدامات الطاقة النووية للأغراض السلمية ، التي كلفت بإعداد الخطة ، حلت ولم يعد لها وجود.

    وأكد الأمين العام السابق للجنة دكتور أحمد بشارة لـ "الرأي" أنه "لا يملك صلاحيات للتحدث عن خطة طوارئ أو حتى تأكيد رغبة الكويت في امتلاك الطاقة النووية من عدمها"، وتحفظ بشارة عن التعليق واكتفى بالقول بأنه "تم الاستغناء عن مشروع إنشاء محطة نووية في الكويت بدواعي التخوف من عواقب هذه الطاقة ".


    صحيفة الكويت
     

مشاركة هذه الصفحة