لأول مرة في قطاع الكهرباء بالسلطنة

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة [ود], بتاريخ ‏19 فبراير 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    [​IMG]


    لأول مرة في قطاع الكهرباء بالسلطنة
    كهرباء مجان تنفذ مشروع تجريبي للعمل على الخطوط الكهربائية الحية متوسطة الجهد (11 ك .ف)

    تماشيا مع متطلبات العصر وسعيا لمواكبة التطور التقني في المجال الكهربائي قامت مؤخرا شركة كهرباء مجان بالتعاون مع شركة الركن اليقين العالمية بتنفيذ مشروع تجريبي للعمل على الخطوط الكهربائية الحية متوسطة الجهد (11 ك .ف)، حيث تم ربط وشحن خطوط ومحولات جديدة بالشبكة القائمة في كل من ولايتي شناص وصحم بمحافظة شمال الباطنة دون اللجوء الى قطع التيار الكهربائي عن المشتركين والتي تعد احدى الفوائد المستخلصة من هذا المشروع وهو من الاهداف والمتطلبات الرئيسية للشركة. ويعتبر هذا العمل هو الأول من نوعه في قطاع الكهرباء في السلطنة، وقد جاء هذا العمل ليتماشى مع رؤية الشركة بان تكون الرائدة بمنطقة الخليج تفعيلا لتقنيات الطاقة المتقدمة بحلول عام 2020.
    ويقول المهندس سالم بن مسعود الكعبي مدير دائرة التشغيل والصيانة بشركة كهرباء مجان ان استقطاب الخبرات الخارجية والاستفادة منها وتطبيق مثل هذه التجربة محليا تعد خطوة متقدمة ونقله نوعية في مجال توزيع الكهرباء لما لها من مزايا عديدة تمكننا من مواجهة تحديات المستقبل وتوفير مستوى وجودة خدمة راقية من خلال تزويد المشتركين بكهرباء آمنة ومستقرة.
    وأضاف: تسعى الشركة جاهدة للتطبيق العملي لهذه التقنية خلال الفترة القادمة وإعداد الكوادر العمانية وتدريبها التدريب الجيد ليمكنها من القيام بهذا الدور وبذلك نكون في مصاف الدول الكبرى المستخدمة لهذه التقنية.
     

مشاركة هذه الصفحة