مجلس الوزراء يشيد بدقة وشفافية توصيات «الدولة» على مشروع الموازنة العامة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏19 فبراير 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    مجلس الوزراء يشيد بدقة وشفافية توصيات «الدولة» على مشروع الموازنة العامة

    Sun, 19 فبراير 2012

    [​IMG]

    أكد على أهمية التنسيق بما يخدم التنمية الشاملة والمواطنين
    كتب: سليمان بن مسعود الراشدي
    أشاد مجلس الوزراء بدقة المعلومات والشفافية والوضوح في المرئيات والتوصيات التي أبداها مجلس الدولة على مشروع الموازنة العامة للدولة لعام 2012م، مؤكدا على أهمية استمرار التعاون والتنسيق بين المجلسين في كل ما من شأنه خدمة مسيرة التنمية الشاملة للبلاد، وبما يعود بالنفع على الوطن والمواطن.
    جاء ذلك خلال اطلاع مكتب مجلس الدولة امس على رد مجلس الوزراء للمرئيات والتوصيات التي أبداها مجلس الدولة على مشروع الموازنة.
    وقدر مجلس الدولة ـ في اجتماع مكتبه السابع لدورالانعقاد السنوي الأول من الفترة الخامسة أمس في قاعة الاجتماعات بمبنى المجلس بالخوير برئاسة معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة، وبحضور المكرمين أعضاء المكتب وسعادة خالد بن سالم السعيدي أمين عام المجلس ـ عاليا الجهود التي تبذلها الحكومة وسعيها الحثيث في الارتقاء بالعمل الوطني لتحقيق الرفاه والعيش الكريم لكل مواطن عماني في أي بقعة من ربوع عماننا الغالية.
    وأوضح مصدر بمجلس الدولة ان تقرير مجلس الوزراء جاء ردا متكاملا متضمنا كافة البنود والملاحظات التي أبداها المكرمون أعضاء مجلس الدولة على مشروع الموازنة العامة للدولة لعام 2012م مشيرا إلى أن التقرير أوضح أن الملاحظات التي أبداها المجلس على مشروع الموازنة تم الأخذ بها وما لم يؤخذ به تم التأكيد على أنه سيكون محل اعتبار خلال إعداد الموازنات القادمة، كما أشاد تقرير مجلس الوزراء بالشفافية والموضوعية في مرئيات وملاحظات المجلس آملا ـ التقرير ـ أن يكون هذا منطلقا لتأسيس مرحلة من التعاون والتنسيق والتكامل بين المجلسين
    وحول المشوار الذي وصلت إليه اللائحة الداخلية الجديدة المنتظرة للمجلس أشار المصدر إلى أن هناك لجنة مكلفة بدراستها ووضع المرئيات حولها وفور الانتهاء منها سيتم رفعها الى مكتب المجلس ليحيلها للجلسة العامة للمجلس موضحا أن اللجنة قطعت شوطا جيدا حتى الآن.
    وقد تضمن اجتماع المكتب تقييم الجلسة الاجرائية واعتماد محضر الاجتماع السابق، والاطلاع على تقرير متابعة ما تم تنفيذه من القرارات المتخذة في اجتماع المكتب السابق، كما اطلع المكتب على تقرير متابعة أنشطة اللجان خلال الفترة الواقعة بين اجتماع المكتب السابق وهذا الاجتماع.
    كما استعرض مكتب المجلس مجموع المواضيع المطروحة على جدول الأعمال، وأحالها إلى اللجان المختصة لاتخاذ القرارات المناسبة فيها.
    وفي الاطار نفسه ناقش الاجتماع البنود المستجدة على جدول الأعمال واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.
    وكان مجلس الوزراء قد شكل خلال شهر يناير الماضي لجنة تضم عددا من أصحاب المعالي الوزراء تتولى الإعداد للاجتماعات التنسيقية بين مجلس الوزراء ومجلسي الدولة والشورى.
    ..ومكتب الشورى يدرس معدلات رسوم بنك الإسكان والنظرة المستقبلية للنظام الصحي 2050
    العمانية: عقد مكتب مجلس الشورى أمس اجتماعه الدوري الثاني عشر لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة السابعة 2011 - 2015م للمجلس برئاسة سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى، وبحضور أصحاب السعادة أعضاء مكتب المجلس وسعادة الشيخ الأمين العام للمجلس. تم خلال الاجتماع استعراض سير العمل في مختلف أجهزة المجلس، حيث اطلع في هذا الإطار على رسالة اللجنة الاقتصادية حول معدلات الرسوم المصرفية والإدارية التي يتقاضاها بنك الإسكان العماني، ورسالة لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية حول موضوع النظرة المستقبلية للنظام الصحي 2050م . واطلع المكتب على رد مجلس الوزراء على مرئيات وتوصيات مجلس الشورى حول مشروع الميزانية العامة للدولة للسنة المالية 2012م، وقرر عرضه على المجلس في جلسته لهذا الشهر، وملخص رد وزارة النفط والغاز حول موضوع الشركات الأهلية في مناطق الامتيازات النفطية، وقرر المكتب كذلك رفع مشروع برنامج البيانات الوزارية لدور الانعقاد الحالي إلى المجلس لإقراره في الجلسة القادمة.
    كما نظرالمكتب في الرسائل الواردة اليه من بعض أعضاء المجلس والمواطنين حول العديد من الموضوعات واتخذ بشأنها الإجراءات المناسبة.
    ونظر المكتب كذلك في رسالة سعادة سفيرة الجمهورية الفرنسية المعتمدة لدى السلطنة حول موضوع تجمع الصداقة فرنسا - سلطنة عمان.
     
  2. بن مسقط

    بن مسقط ¬°•| عضو مميز |•°¬



    هذا كلام جميل ان مجلس الوزراء الموقر يشيد

    بدقة وشفافية توصيات مجلس الدولة على الموازنة

    لكن ماهي هذه التوصيات التي ابداها مجلس الدولة

    ولماذا تأتي في شهر فبراير 2012م بعد مرور شهرين

    على اعتماد الموازنة؟

    كان من الافضل يتم مراجعة الموازنة قبل اعتمادها

    وان وجدت بعض الملاحظات او التوصيات يؤخذ بها

    قبل اعتمادها والله اعلم.

    شكرآ على الخبر...تقبلي مروري.
     

مشاركة هذه الصفحة