"الوزراء" يطلع "الدولة" و "الشورى" على عدد من المرئيات

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏19 فبراير 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    "الوزراء" يطلع "الدولة" و "الشورى" على عدد من المرئيات


    مسقط ــ العمانية ــ الزمن: عقد مكتب مجلس الدولة اجتماعه السابع لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة الخامسة أمس بمبنى المجلس برئاسة الدكتور يحيي بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة, وبحضور أعضاء المكتب و أمين عام المجلس.
    وقد استعرض رئيس مجلس الدولة في بداية الاجتماع جدول الاعمال كما تم اعتماد محضر الاجتماع السابق ، والاطلاع على تقرير متابعة ما تم تنفيذه من القرارات المتخذة في اجتماع المكتب السابق، كما اطلع المكتب على تقرير متابعة أنشطة اللجان خلال الفترة الواقعة بين اجتماع المكتب السابق وهذا الاجتماع.
    واطلع مكتب المجلس على رد مجلس الوزراء للمرئيات والتوصيات التي ابداها المجلس على مشروع الموازنة العامة للدولة لعام 2012م، حيث اشاد بدقة المعلومات والشفافية والوضوح في رد مجلس الوزراء .
    وقد اكد الدكتور رئيس مجلس الدولة في هذا الاطار اهمية استمرار التعاون والتنسيق بين مجلسي الوزراء والدولة في كل ما من شأنه خدمة مسيرة التنمية الشاملة في البلاد، وبما يعود بالنفع على الوطن والمواطن.
    من جانب آخر مكتب مجلس الشورى عقد اجتماعه الثاني عشر لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة السابعة /2011 ـ 2015م /للمجلس برئاسة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى وبحضور أعضاء مكتب المجلس و الأمين العام للمجلس .
    تم خلال الاجتماع استعراض سير العمل في مختلف أجهزة المجلس ، حيث اطلع في هذا الإطار على رسالة اللجنة الاقتصادية حول معدلات الرسوم المصرفية والإدارية التي يتقاضاها بنك الإسكان العماني ، ورسالة لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية حول موضوع النظرة المستقبلية للنظام الصحي 2050م .
    واطلع المكتب على رد مجلس الوزراء على مرئيات وتوصيات مجلس الشورى حول مشروع الميزانية العامة للدولة للسنة المالية 2012م، وقرر عرضه على المجلس في جلسته لهذا الشهر، وملخص رد وزارة النفط والغاز حول موضوع الشركات الأهلية في مناطق الامتيازات النفطية ، وقرر المكتب كذلك رفع مشروع برنامج البيانات الوزارية لدور الانعقاد الحالي إلى المجلس لإقراره في الجلسة القادمة. كما نظرالمكتب في الرسائل الواردة اليه من بعض أعضاء المجلس والمواطنين حول العديد من الموضوعات واتخذ بشأنها
    الإجراءات المناسبة .
    ونظر المكتب كذلك في رسالة سفيرة الجمهورية الفرنسية المعتمدة لدى السلطنة حول موضوع تجمع الصداقة فرنسا ـ سلطنة عمان .
     

مشاركة هذه الصفحة