السلطنة توقع الاتفاقية العربية لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الحدود وجرائم تقنية المعلو

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
السلطنة توقع الاتفاقية العربية لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الحدود وجرائم تقنية المعلومات

Thu, 16 فبراير 2012
1329337130030799400.jpg


القاهرة ــ محمود خلوف:-- وقعت السلطنة أمس على الاتفاقية العربية لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الحدود الوطنية، والاتفاقية العربية لمكافحة جرائم تقنية المعلومات المقرتين من مجلسي وزراء العدل والداخلية العرب في شهر ديسمبر 2010.
وجرى حفل التوقيع في مقر الجامعة العربية، ومثل السلطنة فيه معالي الشيخ محمد بن عبد الله بن زاهر الهنائي وزير العدل نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء، فيما مثل الجامعة العربية رئيس الإدارة القانونية ومستشار أمين عام الجامعة العربية رضوان بن خضرا.
وجاء توقيع الاتفاقيتين على هامش انعقاد أعمال الدورة السابعة والعشرين لمجلس وزراء العدل العرب، بحضور سفير السلطنة في مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية سعادة الشيخ خليفة بن علي الحارثي، ونائب المندوب الدائم للسلطنة في الجامعة سيف المعمري، وعدد آخر من الدبلوماسيين والوفد المرافق لمعالي وزير العدل.
وقال المستشار بن خضرا عقب التوقيع: يسعدني أن أشكر السلطنة على دورها الريادي المميز في خدمة العمل العربي المشترك، وتوقيع الاتفاقيتين اليوم من قبل معالي وزير العدل العماني يأتي ضمن دعم السلطنة الكبير للتعاون العربي المشترك.
وأضاف: الاتفاقية العربية لمكافحة جرائم تقنية المعلومات تهدف إلى تعزيز التعاون وتدعيمه بين الدول العربية في مجال مكافحة جرائم تقنية المعلومات لدرء أخطار هذه الجرائم حفاظا على أمن الدول العربية ومصالحها وسلامة أفرادها ومجتمعاتها. وتابع: كما تهدف الاتفاقية العربية لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الحدود الوطنية إلى تعزيز التعاون العربي لمنع ومكافحة الجريمة المنظمة عبر الحدود.
 
أعلى