اجتماع أول لأطباء مسح متلازمة الشرايين التاجية بدول المجلس

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
اجتماع أول لأطباء مسح متلازمة الشرايين التاجية بدول المجلس

Thu, 16 فبراير 2012
1329337015030786200.jpg


شهدت قاعة الندوات بالمستشفى السلطاني الاجتماع الأول للأطباء المشاركين في مسح متلازمة الشرايين التاجية لمواطني دول الخليج (Gulf COAST) وترأس الاجتماع د. نجيب بن زهران الرواحي ممثل السلطنة في اللجنة المنظمة للمسح. حضر الاجتماع ممثلون من مستشفيات السلطنة المشاركة في المسح. وتناول الاجتماع كافة الأمور المتعلقة بالمسح وطرق تسجيل المعلومات وإدخالها إلكترونيا.
وصرح د. نجيب بن زهران الرواحي ممثل السلطنة باللجنة المنظمة للمسح قائلا: إنه للمرة الأولى يتركز مسح طرق العلاج لمتلازمة الشرايين التاجية على المواطنين الخليجيين القاطنين في السلطنة ومملكة البحرين ودولة الكويت ودولة الإمارات العربية المتحدة.
وأضاف الرواحي: من مميزات هذا المسح التركيز على متابعة المرضى ثلاث مرات حيث تكون المتابعة الأولى بعد شهر واحد ثم بعد ستة أشهر ومن ثم بعد إثني عشر شهرا. وبما أن البحث يشمل فقط المواطنين فيمكن الرجوع إلى البيانات بعد عدة سنوات وبحث أمور تتعلق بالمدى البعيد للطرق العلاجية للمرض. وبجانب المعلومات المتعلقة بالطرق العلاجية للمرض يركز المسح على الحالة النفسية للمريض ومدى تأثيرها على نشاط وإنتاجية المريض.
ووجه الدكتور نجيب الرواحي شكره للجان البحث في وزارة الصحة ومستشفى جامعة السلطان قابوس ومستشفى قوات السلطان المسلحة ومستشفى الشرطة على موافقتها على إجراء المسح. ويجري هذا المسح بالتعاون مع جامعة الكويت وتمويل من شركة أسترا زينيكا للأدوية.
 
أعلى