الأوقاف تدشن برنامجي «كيف أُزكي» والتقويم العماني

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏16 فبراير 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    الأوقاف تدشن برنامجي «كيف أُزكي» والتقويم العماني

    Thu, 16 فبراير 2012

    [​IMG]

    دشن معالي الشيخ عبدالله بن محمد بن عبدالله السالمي وزير الأوقاف والشؤون الدينية أمس بمنتجع بر الجصة برنامجي كيف أُزكي والتقويم العماني وذلك بحضور فضيلة الشيخ الدكتور كهلان بن نبهان الخروصي مساعد المفتي العام للسلطنة. وبهذا التدشين تدخل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية مرحلة متقدمة في استعمالات التطبيقات والبرامج الذكية؛ وذلك بعد سلسلة من النجاحات في مجالات التقنيات الحديثة ومواقع الانترنت والتواصل الاجتماعي وغيرها.
    ولم تدخر مختلف وحدات الوزارة وأقسامها جهدا في إدخال أنظمة الحاسب الآلي في أعمالها لا سيما في حفظ المعاملات والأرشفة والبريد الداخلي للوزارة والربط الالكتروني لكافة الإدارات بالمحافظات بالوزارة ، ويتولى مكتب الإفتاء الإجابة عن استفسارات الناس الشرعية بوسائل الاتصال الحديثة، وقدمت الوزارة ولأول مرة على مستوى العالم بطاقة الحج الذكية، وأطلقت عددا من المواقع التخصصية على الشبكة العالمية للمعلومات بلغ زوارها أكثر من أربعة ملايين زائر خلال العام الماضي وأنتجت ثلاثة أفلام وثائقية كان لها الصدى الطيب محليا وعالميا، ولم تغب الوزارة وفعالياتها عن شبكات التواصل الاجتماعي فكان لها حضورها المتواصل في شبكة الفيس بوك والتويتر واليوتيوب بالاضافة الى المواقع العمانية المختلفة مثل السبلة والمجرة وغيرهما.
    كما سيشهد هذا العام نقلات نوعية في استعمالات التقنيات المعاصرة مثل الربط الفضائي بين الوزارة والإدارات التابعة لها في المحافظات، وتدشين برنامج منارتي والذي سيضع الوزارة في مقدمة الوحدات الحكومية في مجال الحكومة الالكترونية.. لا سيما في خدمة المراجعين وتخليص المعاملات وتيسيير الاجراءات وتبسيطها.
    الجدير بالذكر أن برنامج كيف أُزكي يتوافق نظام IOS ويعرف المستخدم بالزكاة وأحكامها وشروط وجوبها ومقدارها إضافة إلى إمكانية معرفة مقدار الزكاة لكل صنف كما تم ربط البرنامج بموقع الوزارة وموقع مكتب الإفتاء وموقع معرفة أسعار الذهب العالمية قد أشرف على العمل الدكتور محمد بن سعيد المعمري المستشار العلمي بمكتب الوزير وراجع النصوص الشيخ ناصر بن يوسف العزري مدير الفتوى بمكتب الإفتاء وقام ببرمجته فهد الرشيدي وقام بالإشراف الفني والمتابعة المهندس أنور بن سالم العاصمي صاحب شركة مركز صوت الحياة للإنتاج الفني والتوزيع .
    أما برنامج التقويم العماني فإنه يتيح تطبيق معرفة التأريخ الهجري والميلادي وأوقات الصلاة للولايات الرئيسية في المحافظات والاطلاع على الحكم والمصاحبة للتقويم ومعرفة المناسبات الدينية والوطنية وإعداد مذكرة إلكترونية إضافة إلى شكل القمر لكل ليلة كما يمكن التطبيق وزارة الأوقاف والشؤون الدينية من التواصل المباشر مع المستخدمين عن طريق إرسال إخطارات فورية كما أنه يمكن المستخدم من التواصل المباشر مع الوزارة عن طريق موقعها الإلكتروني وقد أشرف على العمل الدكتور محمد بن سعيد المعمري المستشار العلمي وقام بالإدارة الفنية جابر بن مرشد الرواحي باحث شؤون دينية منتدب بمكتب الوزير يذكر أن العمل بأجمعه قام به شباب عمانيون وهو من تطوير شركة التطبيقات الذكية ش. م. م
     
  2. طهر

    طهر ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    .
    .

    مَـآشَـآء الله شي طيب
    يزآهم الله خير .. برآمج جدا بتفيدنا ف حيآتنا اليومية
     
  3. الهاجس

    الهاجس ¬°•| حكاية تميز |•°¬



    ما شاءالله على هالعقليات الموجودة في البلد

    الله يجعله فموازين حسناتهم , مشروع جميل

    وطيب وراح يرتاح له كثيرين


    تسلمي عالخبر
     

مشاركة هذه الصفحة