حلقة عمل لتقييم برنامج مجلس الاعتماد لكليات الهندسة والتكنولوجيا

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏16 فبراير 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    حلقة عمل لتقييم برنامج مجلس الاعتماد لكليات الهندسة والتكنولوجيا

    Thu, 16 فبراير 2012
    استضافت كلية الهندسة بجامعة السلطان قابوس حلقة عمل لتقييم برنامج مجلس الاعتماد لكليات الهندسة والتكنولوجيا المعتمد في البرامج الأكاديمية لكلية الهندسة وذلك كجزء من المراجعة الدورية الثالثة لهذا البرنامج الذي من المقرر الانتهاء منه في عام 2013.
    وتم اعتماد كافة البرامج الثمانية لكلية الهندسة من قبل برنامج المجلس. ويعد هذا البرنامج رائدا عالميا في مجال التعليم العالي لبرنامج العلوم التطبيقية، والحوسبة، والهندسة، وبرامج تعليم التكنولوجيا. وحاليا يعتمد هذا البرنامج في حوالي 3100 برنامج في أكثر من 600 كلية وجامعة في جميع أنحاء العالم. ويطمح هذا البرنامج إلى التأكد من أن برنامج الكلية أو الجامعة يلبي معايير الجودة الموضوعة من قبل المختصين للطلبة.
    وحضر الحلقة أعضاء هيئة التدريس من جميع أقسام كلية الهندسة وأعضاء هيئة التدريس من أقسام معينة في كليات العلوم والتربية، وكذلك عدد من الأكاديميين من كلية العلوم التطبيقية بصحار. إذ تهدف حلقة العمل هذه إلى توعية الأكاديميين حول عملية الاعتماد. كما تناولت الحلقة مشاكل محددة تتعلق بكل برنامج من حيث الاعتماد. وقد قدم الحلقة الدكتور أشيلي اتير كارنوف المدير العام للخدمات المهنية (مجلس الاعتماد لكليات الهندسة والتكنولوجيا).
     

مشاركة هذه الصفحة