بحثت ارتفاع تعرفة الكهرباء والمياه وتعديلات قانون العمل

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏15 فبراير 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    بحثت ارتفاع تعرفة الكهرباء والمياه وتعديلات قانون العمل

    Wed, 15 فبراير 2012

    [​IMG]

    «اقتصادية» الشورى تناقش مشروع اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي مع ألمانيا
    ناقشت اللجنة الاقتصادية بمجلس الشورى امس مشروع اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي بالنسبة للضرائب على الدخل وعلى رأس المال بين حكومة سلطنة عمان وحكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية، المحال من الحكومة إلى المجلس الذي بدوره أحاله إلى اللجنة الاقتصادية لدراسته وإبداء الملاحظات والمرئيات حوله.
    جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري الخامس لدور الانعقاد السنوي الأول (2011-2012م) من الفترة السابعة (2011-2015م) للمجلس، برئاسة سعادة سليّم بن علي الحكماني رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضائها وفريق الدعم الفني.
    وفي الإطار نفسه تدارست اللجنة الاقتصادية مسودة الاتفاقية وتباحثت حول كيفية التعامل مع آليات دراستها واتفقت على تشكيل فريق عمل يعنى بدراسة الاتفاقية ووضع خطة عمل يمشي عليها الفريق من خلال اجتماعاته واستضافاته لبعض رجال الأعمال بغرفة تجارة وصناعة عمان وعدد من المختصين من القطاع الخاص المعنيين بمجال الضرائب وبعض المختصين من هيئة ترويج الاستثمار وتنمية الصادرات، والتي من خلالها سوف يبني الفريق رؤيته الاقتصادية وملاحظاته ومقترحاته حول مشروع الاتفاقية وتقديم تقرير حوله.
    كما ناقشت اللجنة جملة من الموضوعات الاقتصادية في السلطنة والتي منها موضوع ارتفاع تكلفة تعرفة الكهرباء والمياه ومسألة تعديلات قانون العمل الأخيرة والإشكالات التي يواجهها المواطنون فيما يخص العبور والتخليص الجمركي بين المنافذ البرية للسلطنة والدول الخليجية المجاورة، كذلك موضوع رسوم الخدمة المفروضة من شركات الاتصالات على استمارة إباحة البناء وعمل الحفريات، وقد اتخذت اللجنة بشأنها الإجراءات اللازمة. كما صادقت اللجنة على محضر اجتماعها الدوري الرابع.
     

مشاركة هذه الصفحة