تدشين برنامجي «التقويم العماني» و«كيف أزكي» للحواسيب اللوحية والهواتف الذكية

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
تدشين برنامجي «التقويم العماني» و«كيف أزكي» للحواسيب اللوحية والهواتف الذكية

Wed, 15 فبراير 2012
يرعى معالي الشيخ عبدالله بن محمد بن عبدالله السالمي وزير الأوقاف والشؤون الدينية صباح اليوم حفل تدشين برنامجي التقويم العماني وكيف أزكي للحواسيب اللوحية والهواتف الذكية التي تدعم بنظام IOS وإندرويد.
ويتيح تطبيق التقويم العماني معرفة التأريخ الهجري والميلادي وأوقات الصلاة للولايات الرئيسية في المحافظات والاطلاع على الحكم والمصاحبة للتقويم ومعرفة المناسبات الدينية والوطنية وإعداد مذكرة إلكترونية إضافة إلى شكل القمر لكل ليلة.
كما يمكن التطبيق وزارة الأوقاف والشؤون الدينية من التواصل المباشر مع المستخدمين عن طريق إرسال إخطارات فورية كما أنه يمكن المستخدم من التواصل المباشر مع الوزارة عن طريق موقعها الإلكتروني.
أشرف على العمل الدكتور محمد بن سعيد المعمري المستشار العلمي وقام بالإدارة الفنية جابر بن مرشد الرواحي باحث شؤون دينية منتدب بمكتب الوزير يذكر أن العمل بأجمعه قام به شباب عمانيون وهو من تطوير شركة التطبيقات الذكية ش. م. م.
وبالنسبة لتطبيق كيف أزكي فإنه يتوافق نظام IOS ويعرف المستخدم بالزكاة وأحكامها وشروط وجوبها ومقدارها إضافة إلى إمكانية معرفة مقدار الزكاة لكل صنف كما تم ربط البرنامج بموقع الوزارة وموقع مكتب الإفتاء وموقع معرفة أسعار الذهب العالمية قد أشرف على العمل الدكتور محمد بن سعيد المعمري المستشار العلمي بمكتب الوزير وراجع النصوص الشيخ ناصر بن يوسف العزري مدير الفتوى بمكتب الإفتاء وقام ببرمجته فهد الرشيدي.
ويمكن للراغبين في الاستفادة من خدمات التطبيقين تنزيله من سوق شركة أبل وسوق نظام الإندرويد أو بواسطة الوصلات، التقويم ايفون:
http://itunes.apple.com/us/app/id498456326 ، التقويم ايباد: http://itunes.apple.com/us/app/id498459765 ، التقويم اندرويد: https://market.android.com/details?id=om.gov.mara.maracal ، كيف ازكي ايفون: http://itunes.apple.com/us/app/id499040315 ، كيف ازكي ايباد: http://itunes.apple.com/us/app/id499053764.
 
أعلى