اجتماعية الدولة تناقش دراسة تعزيز قيم المواطنة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏15 فبراير 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    اجتماعية الدولة تناقش دراسة تعزيز قيم المواطنة

    Wed, 15 فبراير 2012
    ناقشت اللجنة الاجتماعية بمجلس الدولة صباح امس اقتراح إطار عام لدراستها التي حملت عنوان «تعزيز قيم المواطنة في نفوس النشء»، بالإضافة الى تشكيل فريق عمل لتقصي أبعاد هذه الدراسة.
    جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الخامس لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة الخامسة وذلك في قاعة الاجتماعات بمبنى المجلس بالخوير برئاسة المكرمة الدكتورة شيخة بنت سالم بن سليم المسلمية رئيسة اللجنة وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة.
    وتأتي أهميته هذه الدراسة كونها تمس جميع افراد المجتمع بدءاً بالأسرة التي تعتبر الحلقة الأولى المهمة، ومروراً بمؤسسات التعليم ورسالة المسجد والإعلام وجماعة الرفاق وغيرها من المؤسسات التي تقوم على تأديتها، وما ينطوي عليها من سلوكيات يمارسها الأبناء عبر منظومة إجرائية تهدف إلى غرس الانتماء للوطن والولاء له وتنميته.
    وستتطرق الدراسة إلى مجموع المعوقات التي تواجه هذه المؤسسات في سبيل تأديتها لرسالتها، وصولا الى تقنين تشريعات وبرامج سياسات تعزز من قيم المواطنة في نفوس النشء لتحقيق أمن المجتمع واستقراره، في ظل التطورات المتلاحقة على المستوى الاجتماعي والثقافي والاقتصادي، وانعكاس ذلك على القيم والثقافة المحلية.
    كما تم في هذا الاجتماع التصديق على محضر اجتماع اللجنة السابق، ومتابعة ما تم تنفيذه من قرارات اتخذت فيه، بالإضافة الى استجد من اعمال
     

مشاركة هذه الصفحة