الحريري: ايدينا ممدودة للتعاون مع المجلس الوطني السوري

سلامة العزيزية

¬°•| مشرفة سابقة |•°¬
إنضم
22 مايو 2011
المشاركات
5,354
الإقامة
!i•-- [فـُيِـِےُ عـُـيُونـُہ] --•i!
الحريري: ايدينا ممدودة للتعاون مع المجلس الوطني السوري

488dd8b1468b615436013ffbadf0ef4c.jpg


الحريري يحيي ذكرى مقتل والده عبر الشاشة في بيروت
اكد زعيم تيار المستقبل اللبناني سعد الحريري ان قيام نظام تعددي في سورية سيشكل حصانة للتجربة الديمقراطية في لبنان، معربا عن استعداده للتعاون مع "المجلس الوطني السوري" المعارض.
واعتبر الحريري خلال كلمة بثت عبر شاشة عملاقة في احتفال اقيم وسط بيروت الثلاثاء 14 فبراير/شباط احياء للذكرى الـ 7 لاغتيال والده، رئيس الوزراء الاسبق رفيق الحريري، اعتبر ان تغيير النظام في سورية لن ينعكس سلبا على المسيحيين، موجها كلامه في نفس الوقت الى الشيعة بالقول: "لا نحمل اخوتنا الشيعة اي مسؤولية عن دماء رفيق الحريري، وقد اخترنا العدالة لمحاسبة المسؤولين فقط ، لا لتعميم المسؤولية على المجموعة".
وأضاف: "لا نعتبر ان للسلاح هوية مذهبية لأن هناك سلاحا حزبيا محدد الهوية السياسية يحاول مذهبة السلاح، وهو ما نرفضه ونعتبره خطرا على اللبنانيين".
واعرب الحريري عن رأيه بأن "النموذج اللبناني يتحقق في الدول الشقيقة التي انتفضت على النظام الديكتاتوري والفساد".
وقال بمناسبة الاحتفالية انه "اليوم ينتصر دم الرئيس الشهيد ورفاقه الشهداء مرة ثانية وينتقل لبنان الى منعطف سياسي جديد على وقع حدثين، الربيع العربي وبدء العد التنازلي لحكم الحزب الواحد في سورية، والاعلان عن صدور القرار الاتهامي وبدء المحاكمة الغيابية للمتهمين"، مؤكدا ان "ايدينا ممدودة للتعاون مع المجلس الوطني السوري الذي نرى فيه املا لسورية ولأن الثورة ستنتصر لا محالة".
المصدر: وكالات


14 فبراير 2012

 
أعلى