السلطنة تشارك في مناقشة استراتيجية عربية لتطوير القضاء

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏14 فبراير 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    السلطنة تشارك في مناقشة استراتيجية عربية لتطوير القضاء

    الثلثاء, 14 فبراير 2012

    [​IMG]

    تبدأ اليوم بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة اجتماعات مجلس وزراء العدل العرب في دورة انعقاده السابعة والعشرين حيث يرأس وفد السلطنة الى الاجتماع معالي الشيخ محمد بن عبدالله بن زاهر الهنائي وزير العدل نائب رئيس المجلس الاعلى للقضاء الذي وصل الى القاهرة مساء أمس.
    كما سيشارك معاليه في الاجتماع التنسيقي لأصحاب المعالي وزراء العدل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وذلك للتشاور حول الموضوعات المطروحة في مؤتمر وزراء العدل العرب وصولا لتوحيد المواقف والرؤى ازاءها .
    وسيبحث اصحاب المعالي وزراء العدل العرب على مدى ثلاثة ايام أربعة عشر بندا تتصل بتطوير القضاء وانظمة العدالة وآليات عمل مجلس وزراء العدل العرب، وتوحيد التشريعات العربية والمصطلحات القانونية الى جانب تعزيز جهود الحكومات في مكافحة الارهاب وجرائم المخدرات وغسيل الاموال والاتجار بالبشر وحماية الملكية الفكرية عبر التوافق على تشريعات تتعامل بحزم ازاء هذه الجرائم التي تقوض السلم الاجتماعي وتجلب الضرر على اقتصاديات الدول العربية. وسيفتتح اصحاب المعالي وزراء العدل العرب مؤتمرهم السابع والعشرين بتقرير الامانة الفنية لمجلس وزراء العدل العرب حول الخطوات المتخذة لتنفيذ قرارات المجلس ومكتبه التنفيذي فيما يضم البند الثاني تقريرا عن منجزات المكتب التنفيذي في اجتماعه السابع والاربعين والثامن والاربعين. وغيرها من الموضوعات.
    وكان في وداع معاليه لدى مغادرته سعادة عيسى بن حمد العزري وكيل وزارة العدل وعدد من كبار المسؤولين بالوزارة.​
     

مشاركة هذه الصفحة