لتوفير تقنيات طبية وبنى أساسية لسبع مؤسسات صحية 1.52 مليون ريال

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏14 فبراير 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    لتوفير تقنيات طبية وبنى أساسية لسبع مؤسسات صحية 1.52 مليون ريال

    الثلثاء, 14 فبراير 2012
    [​IMG]

    بتمويل من الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال -
    وقعت وزارة الصحة والشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال أمس على تسع اتفاقيات لتوفير معدات وأجهزة لعدد من المستشفيات بتكلفة اجمالية بلغت مليوناً وخمسمائة واثنين وعشرين ألف ريال عماني.
    وقع الاتفاقيات -التي تمت بديوان عام الوزارة- نيابة عن وزارة الصحة سعادة الدكتور درويش بن سيف بن سعيد المحاربي وكيل وزارة الصحة للشؤون الادارية والمالية وعن الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال برايان باكلي المدير العام والرئيس التنفيذي للشركة بحضور عدد من المسؤولين بالوزارة والشركة.
    وتهدف هذه الاتفاقيات للمساهمة في رفع مستوى الخدمات الصحية التي تقدم من قبل المستشفيات والمراكز الصحية ولتلبية احتياجات جميع المرضى، حيث ستقدم الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال الدعم المادي لتوفير بعض التقنيات الطبية المتطورة والبنى الأساسية لسبع مؤسسات صحية وهي مستشفى جعلان بني بو علي، والمستشفى السلطاني، ومستشفى إبراء، ومعهد التمريض بإبراء، ومستشفى السلطان قابوس بصلالة، ومستشفى خولة، ومستشفى صور.
    ونال مستشفى خولة أحد أكبر المستشفيات التخصصية في حالات الطوارئ والحوادث النصيب الأوفر من الاتفاقيات، حيث ستقوم الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال بتمويل المستشفى بمبلغ وقدره خمسمائة وسبعون ألف ريال لتوفير الأسرة والمختبرات الطبية الحديثة التي تساعد المستشفى على استقبال المزيد من المرضى وتقديم جميع الخدمات الطبية اللازمة لهم.
    كما كان مستشفى صور أحد المستفيدين من الاتفاقيات، حيث ستقوم الشركة بتمويل مشروعين طبيين بقيمة اربعمائة وثمانية آلاف ريال عماني وهما: تجهيز وتحديث وحدة العناية الفائقة وتمويل شراء جهاز للمناظير الطبية بالمستشفى. علاوة على ذلك فإن الشركة ستوفر كافة الأجهزة الضرورية والمستلزمات الطبية اللازمة لرفع مستوى وحدة العناية الفائقة.
    كما ستقوم الشركة بتمويل توفير أجهزة طبية لمستشفى جعلان بني بو علي تتمثل في جهاز الفحص بالأشعة السينية المتنقلة، وحاضنات النقل مع جهاز التنفس الصناعي، وبعض معدات العلاج الطبيعي، و20 شاشة لمراقبة المرضى، لتمكين المستشفى من استيعاب المزيد من المرضى.و بلغت قيمة هذه الاتفاقية مائة وعشرة آلاف ريال عماني.
    أما بالنسبة للمستشفى السلطاني، فان الشركة خصصت مبلغا وقدره تسعة وخمسون ألفا وثمانمائة وثلاثة وثمانون ريالا عمانيا لتحسين جهاز الكشف عن الأورام في المستشفى بتوفير الأشعة الصوتية وشاشات باكس. للمساهمة بصورة فعالة في تحسين الرعاية الطبية للمرضى وسيقلل من الوقت المستغرق المعتاد للحصول على التشخيص.
    اضافة الى ذلك، ستقوم الشركة بتمويل ثلاثة مشاريع مختلفة في ولاية ابراء بمبلغ وقدره مائة وسبعة وأربعون ألف ريال عماني، منها مشروعان لإنشاء وحدة مناظير الجهاز الهضمي، وتجهيز وحدة تنظير الركبة بمستشفى ابراء. لتمكين المستشفى من تقديم العناية الطبية في الحالات المستعجلة وللتقليل من حالات الإحالة للمستشفيات المتخصصة في مسقط.
    ويقتضي المشروع الثالث بتمويل معهد التمريض في ابراء لتجهيز مختبر المحاكاة وتزويده بالمعدات والأجهزة التي تهدف الى تدريب الطلاب على تنفيذ وممارسة الأنشطة التمريضية وذلك سيمنحهم ثقة عالية في التعامل مع الحالات الطبية الحرجة مستقبلا.
    ولمستشفى السلطان قابوس بصلالة، خصصت الشركة مبلغا وقدره مائة وأربعة وخمسون ألف ريال عماني، وذلك لتوفير أحد عشر جهاز غسيل للكلى في وحدة الكلى الموسعة حديثا بالمستشفى.
    وقد ثمن سعادة الدكتور وكيل وزارة الصحة للشؤون الادارية والمالية هذه المبادرات المهمة مؤكداً أن قيمتها لا تكمن فقط في جانبها المالي وانما بجانبها الاجتماعي والذي يعبر عن دلالات مختلفة لاهتمام الشركة بتفعيل مسؤوليتها الاجتماعية وذلك من خلال مساهمتها في العديد من المشاريع الصحية.
    من جانبه قال براين بكلي، المدير العام والرئيس التنفيذي للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، عقب التوقيع على الاتفاقيات: إن الاتفاقيات المبرمة مع وزارة الصحة، تؤكد الهدف الرئيسي الذي تسعى اليه الشركة للمساهمة لتنمية وتطوير هذا الوطن، من خلال المساهمة في توفير الرعاية الصحية الجيدة والمناسبة. ودعم القطاع الصحي كان وما زال من أهم أولوياتنا الذي من شأنه أن يجعل المستشفيات والمراكز الصحية تساهم في دعم النمو والتطلعات.
    أما الدكتور خالد المشايخي، المدير العام للمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار، فعلق على هذه الاتفاقية قائلا: إن وحدة غسيل الكلى بمستشفى السلطان قابوس بصلالة تستقبل ما يقارب 100 مريض، وسيلبي هذا الدعم -من الشركة العمانية للغاز الطبيعي بالمزيد من المعدات- حاجة هؤلاء المرضى وغيرهم.
    كما أوضح الدكتور علي المعشني المدير العام لمستشفى خولة قائلا: إن الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال هي من أهم الداعمين الرئيسيين للقطاع الصحي لتقديم الخدمات الصحية الكفيلة بتقديم الرعاية الصحية المناسبة لأبناء هذا الوطن. كما أن المستشفى والشركة يعملان معا لتحيق هدف مشترك وحيد هو التنمية المستدامة للسلطنة».
    وصرح الدكتور محمد الفارسي مدير مستشفى صور المرجعي، بعد التوقيع على هذه الاتفاقية قائلا: كما عودتنا الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال في استمرارها في المساهمة لبناء هذا الوطن والتزامها بالمسؤولية الاجتماعية والتي ستسهم في توسيع نطاق الخدمات التي نقدمها، وكذلك تلبية احتياجات أكبر عدد من المرضى.
    الجدير بالذكر هذه الاتفاقيات تقع ضمن برنامج الاستثمار الاجتماعي الذي تقدمه الشركة حيث يقوم هذا البرنامج على ثلاث فئات رئيسية هي تمكين المجتمع، ودعم الابتكار، واستثمار الأفراد.
     
  2. طهر

    طهر ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    .
    .

    تو النّـآس وزآرة الصحه /
    الحمد لله اعتصَـآمآت الأطبآء .. مدت لك بمنشط يفيقك من سبآتك
    :imua19:

    اقتباس:
    والبنى الأساسية لسبع مؤسسات صحية وهي مستشفى جعلان بني بو علي، والمستشفى السلطاني، ومستشفى إبراء، ومعهد التمريض بإبراء، ومستشفى السلطان قابوس بصلالة، ومستشفى خولة، ومستشفى صور.
    شر البلية مآيضحك / بنى اسآسية !!!!!!!!!! بعد 41 سنة بنى اساسية
    يآآآآآوطن ..

    وباقي المستشفيات ؟؟ :imua50:
     

مشاركة هذه الصفحة