الآلاف يتظاهرون باتجاه دوار اللؤلؤة وقوات الامن تتصدى لهم

•¦{ آلبُريْمِے دَآرِيْ }¦•

¬°•| فَخْرِ الْبُريْمِي |•°¬
إنضم
8 يوليو 2010
المشاركات
5,455
الإقامة
البريمي داري
الآلاف يتظاهرون باتجاه دوار اللؤلؤة وقوات الامن تتصدى لهم



images



أ. ف. ب.


GMT 15:32:00 2012 الإثنين 13 فبراير
http://www.buraimi.net/vb/#http://www.buraimi.net/vb/#http://www.buraimi.net/vb/#http://www.buraimi.net/vb/#






دبي: افاد شهود عيان ان الاف المحتجين حاولوا التوجه الاثنين الى دوار اللؤلؤة عشية الذكرى الاولى لانطلاق الحركة الاحتجاجية في هذا الدوار، الا ان قوات الامن تصدت لهم.
وذكر الشهود لوكالة فرانس برس ان الآلاف تدفقوا بعد الظهر باتجاه دوار اللؤلؤة وقد واجهتهم قوات الأمن بالغازات المسيلة للدموع والقنابل الصوتية.
وحصلت مواجهات بين المتظاهرين وقوات الامن خصوصا عند دوار القدم على بعد خمسة كيلومترات تقريبا من دوار اللؤلؤة.
ولم يكن بالامكان التأكد من وقوع إصابات.
وانطلق المتظاهرون من مسيرة اخرى مرخصة تقيمها الجمعيات السياسية المعارضة في شمال البحرين خصوصا جمعية الوفاق التي التي تمثل التيار الشيعي الرئيسي في البلاد، على بعد عدة كيلومترات من موقع دوار اللؤلؤة في المنامة.
ورفع المشاركون في المسيرة شعارات منادية باسقاط الحكومة وإطلاق سراح المعتقلين والتحول نحو الديمقراطية، كما رفعوا أعلام البحرين.
من جانبها، قالت وزارة الداخلية البحرينية عبر موقع تويتر ان المسيرة المرخصة التي كانت تنظمها المعارضة "خرجت عن سلميتها" متهمة الناشطين بمهاجمة قوات الامن.
وقالت رسالة للوزارة على تويتر ان "مسيرة الوفاق تخرج عن سلميتها المعلنة ومشاركون يقذفون رجال الأمن بالمولوتوف والحجارة والشرطة تتعامل معهم بموجب الإجراءات القانونية".
كما ذكرت ان "مجموعات من المسيرة المخطر عنها خرجت بشارع البديع الى شارع خليفة بن سلمان ما أربك المرور والشرطة تتعامل مع الموقف وفق الضوابط القانونية".
ويأتي ذلك فيما يأخذ التوتر منحى تصاعديا في البحرين عشية الذكرى الاولى لانطلاق الحركة الاحتجاجية التي قادها الشيعة ضد حكم آل خليفة، اذ يحاول ناشطون العودة الى دوار اللؤلؤة بينما تؤكد المعارضة الشيعية انه لا بد ان تسقط "الديكتاتورية" في المملكة.
وينوي المحتجون تنظيم مسيرة الثلاثاء باتجاه دوار اللؤلؤة في المنامة، مع العلم ان الدوار ازالته الحكومة وحولته الى تقاطع عادي، كما ازالت نصب اللؤلؤة الذي كان يتوسطه.
ويتم تناقل هذه الدعوة بشكل خاص عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
 
أعلى