مناقشة تقريري مجلس الدولة حول أداء قطاع التعليم العام والعالي

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
مناقشة تقريري مجلس الدولة حول أداء قطاع التعليم العام والعالي

الاثنين, 13 فبراير 2012
العمانية : عقد مجلس التعليم العالي امس جلسته الأولى لعام 2012 برئاسة معالي السيد خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني رئيس مجلس التعليم العالي وذلك بمبنى ديوان البلاط السلطاني بمسقط.
وتوجه معالي السيد رئيس المجلس بالتهنئة الصادقة إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطـان قابوس بن سعيد المعظـم - حفظه الله ورعاه - بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة والسلام داعـياً الله - سبحانه وتعالى - بأن يعيد هذه المناسبة الكريمة على جلالته وعلى الشعـب العماني الوفي والأمتين العربية والإسلامية بكل خير وسؤدد وأن يحفظ الإنسانية جمعاء من كل مكروه إنه سميع مجيب. وتم خلال الجلسة وتنفيذاً للتوجيهات السامية لجلالة السلطان المعظم - أعزه الله - تدارس المجلس التقريرين اللذين أعدهما مجلس الدولة حول متابعة أداء قطاع التعليم العام والعالي خلال الأربع سنوات الأولى من الخطة الخمسية السابعة / 2006 - 2010 حيث تناول المجلس بالبحث والمناقشة محتوى التقريرين وما خلصا إليه من استنتاجات وتوصيات بالإضافة إلى مناقشة المذكرة التي أعدتها لجنة التخطيط والمتابعة المنبثقة عن المجلس حول مضمون التقريرين.
كما بحث المجلس عددا من المواضيع والتي من بينها متابعة ما تم بشأن قرارات المجلس لعام 2011 ومناقشة الخطوات التنفيذية التي قامت بها جهات الاختصاص لوضع قرارات المجلس موضع التنفيذ بالإضافة إلى مناقشة مشروع تقرير مجلس التعليم العالي المزمع رفعه إلى مجلس الوزراء والذي تضمن بيانا بأهم منجزات قطاع التعليم العالي خلال العام الماضي والتطور النوعي الذي طرأ عليه بمختلف مستوياته ونوعياته بفضل العناية السامية والرعاية الكريمة لجلالة السلطان المعظـم - أيده الله - التي يحظى بها هذا القطاع.
وبحث المجلس أيضاً مذكرة الفريق المكلف بمراجعة مسودة استراتيجية التعليم في السلطنة وقرر المضي في استكمال الجوانب المرتبطة بها بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية . كما اطلع المجلس على عددٍ من المذكرات الأخرى المعروضة عليه من مختلف الجهات المعنية بقطاع التعليم بالسلطنة حيث اتخذ المجلس القرارات المناسبة بشأنها.
 

بن مسقط

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
16 يناير 2012
المشاركات
202
الإقامة
مسقط


اجمل شي في هذا الامر ان المجلس

اتخذ القرارات المناسبة للمواضيع المطروحة

40 سنه والمجلس يتخذ القارات المناسبة

ومازالت جامعة واحدة تخدم 60 الف طالب

مخرجات التعليم في البلد!!!

شكرآ يا ود على الخبر.
 
أعلى