مجلس التعليم العالي يتدارس أداء القطاع

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
مجلس التعليم العالي يتدارس أداء القطاع


مسقط ــ العمانية: عقد مجلس التعليم العالي أمس جلسته الأولى لعام 2012م برئاسة خالد بن هلال البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني رئيس مجلس التعليم العالي وذلك بمبنى ديوان البلاط السلطاني بمسقط.
وتوجه رئيس المجلس بالتهنئة الصادقة إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطـان قابوس بن سعيد المعظـم بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة والسلام داعـيا الله أن يعيد هذه المناسبة الكريمة على جلالته وعلى الشعـب العماني الوفي والأمتين العربية والإسلامية بكل خير وسؤدد وأن يحفظ الإنسانية جمعاء من كل مكروه إنه سميع مجيب. وتم خلال الجلسة وتنفيذاً للتوجيهات السامية لجلالة السلطان المعظم تدارس المجلس التقريرين اللذين أعدهما مجلس الدولة حول متابعة أداء قطاع التعليم العام والعالي خلال الأربع سنوات الأولى من الخطة الخمسية السابعة / 2006 - 2010م / حيث تناول المجلس بالبحث والمناقشة محتوى التقريرين وما خلصا إليه من استنتاجات وتوصيات بالإضافة إلى مناقشة المذكرة التي أعدتها لجنة التخطيط والمتابعة المنبثقة عن المجلس حول مضمون التقريرين.
كما بحث المجلس عددا من المواضيع من بينها متابعة ما تم بشأن قرارات المجلس لعام 2011م ومناقشة الخطوات التنفيذية التي قامت بها جهات الاختصاص لوضع قرارات المجلس موضع التنفيذ بالإضافة إلى مناقشة مشروع تقرير مجلس التعليم العالي المزمع رفعه إلى مجلس الوزراء والذي تضمن بيانا بأهم منجزات قطاع التعليم العالي خلال العام الماضي والتطور النوعي الذي طرأ عليه بمختلف مستوياته ونوعياته بفضل العناية السامية والرعاية الكريمة لجلالة السلطان المعظـم التي يحظى بها هذا القطاع.
وبحث المجلس أيضاً مذكرة الفريق المكلف بمراجعة مسودة استراتيجية التعليم في السلطنة وقرر المضي في استكمال الجوانب المرتبطة بها بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية . كما اطلع المجلس على عددٍ من المذكرات الأخرى المعروضة عليه من مختلف الجهات المعنية بقطاع التعليم بالسلطنة حيث اتخذ المجلس القرارات المناسبة بشأنها.
 
أعلى