القبض على 39 متسللا في السيب ولــوى

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏11 فبراير 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    القبض على 39 متسللا في السيب ولــوى



    مسقط ــ الزمن:
    تمكن رجال شرطة عمان السلطانية من إلقاء القبض على (18) متسللاً من جنسية آسيوية على شاطئ منطقة سور آل حديد بولاية السيب فور دخولهم البلاد بطريقة غير مشروعة.
    وكان المتسللون قد قدموا إلى السلطنة عن طريق البحر على متن قارب سريع وتم إنزالهم بالقرب من شاطئ منطقة سور آل حديد وفور وصولهم إلى اليابسة تم تطويقهم والقبض عليهم من قبل الشرطة، وقد تم تسليمهم إلى مركز شرطة السيب لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.
    كما تمكن رجال الشرطة بالتعاون مع المواطنين من القبض على قارب وبه (21) متسللاً من جنسيات آسيوية وذلك في المياه البحرية المواجهة لولاية لوى.
    وقد قامت شرطة عمان السلطانية خلال الفترة الماضية بمكافحة ظاهرة التسلل حيث تم القبض على العديد من المتسللين واتخذت بشأنهم الإجراءات القانونية المتبعة في السلطنة وفق الاتفاقيات والمعايير الدولية المنظمة لذلك، فيما تم إحالة الأشخاص الذين يسهلون دخولهم إلى الادعاء العام للتحقيق معهم تمهيداً لمحاكمتهم.
    وقد اتضح بأن البعض يقوم بإيواء المتسللين وتأجيرهم مساكن. وارتكب بعضهم جرائم مختلفة، منها الاتجار بالبشر وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية ومخالفة قانون الاتصالات (بيع المكالمات الهاتفية بطريقة مخالفة للقانون) وبيع المشروبات الكحولية بالإضافة إلى ارتكاب جرائم السرقات من المنازل والمحلات التجارية، كما اتخذ المتسللون تلك المنازل ملاذاً لإخفاء مسروقاتهم التي تمكنوا من سرقتها من مناطق مختلفة.
    وقد خصصت إدارة مكافحة الجريمة بالإدارة العامة للتحريات والتحقيقات الجنائية خطا ساخنا لتلقي البلاغات الجرمية الطارئة على هاتف (80077444) على مدار الساعة، كما تدعو المواطنين والمقيمين إلى الإبلاغ عن أي حالات تسلل قد تقع وكذلك من يقوم بإيوائهم وتسكينهم.
     

مشاركة هذه الصفحة