حافلة خاصة تدهس طالباً في الصف الثاني الابتدائي بأبوظبي

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة ◊ٌ κ ɪ α й, بتاريخ ‏10 فبراير 2012.

  1. ◊ٌ κ ɪ α й

    ◊ٌ κ ɪ α й ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    حافلة خاصة تدهس طالباً في الصف الثاني الابتدائي بأبوظبي


    [​IMG]



    تعرض طفل في الصف الثاني الابتدائي في مدرسة الشويفات الخاصة بأبوظبي لحادث دهس من قبل حافلة خاصة تنقله من البيت إلى المدرسة، حيث تم نقل الطالب على الفور إلى قسم العناية المركزة بمدينة خليفة الطبية بأبوظبي.
    وأكدت إدارة المدرسة التي وقع الحادث في الشارع الأمامي لها، في تصريح لـ”الاتحاد”، أن الحادث تم خارج المدرسة والحافلة ليس من الحافلات المدرسية التابعة لها وإنما هو حافلة يتم الاتفاق على استخدامها بين ولي الأمر وسائق الحافلة بعيداً عن المدرسة.
    وأكد مصدر مسؤول بمستشفى مدينة خليفة الطبية، استقرار الحالة الصحية للطفل ريان مدحت، البالغ من العمر 7 سنوات، مشيراً في تصريح لـ “الاتحاد” إلى أنه يخضع للعلاج والمتابعة المستمرين، وأنه يقظ ومنتبه ويستطيع تحريك جميع أطرافه، لافتاً إلى أنه أصيب بصدمة وصعوبة في التنفس، وتم علاجه بتدفق عال من الأكسجين، ووحدتين من السوائل لتعويض سوائل الصدر المفقودة.


    وأظهرت الأشعة المقطعية إصابته بجرح صدري وبطني، وكدمة رئوية ثنائية بسبب جرح كيسي لفص الرئة السفلي الأيسر، وكسور ضلعيه، وجروح في الطحال ومحيطه، وفي القناة الذيلية للبنكرياس، كما تم التأكد من أن بقية الأعضاء الباطنية سليمة، كما أن الهيموجلوبين ثابت النسبة، مع كمية تبول طبيعية، ولا يعاني كسوراً في الأطراف، والجمجمة، والحوض، والعمود الفقري، ولا توجد أي علامات على استمرار النزيف الحاد، وأن التنفس كان على الحدود الأولية مع تدفق الأكسجين، وأنه يتحسن تدريجياً.

    وأوفد مستشار قطاع التعليم الخاص بمجلس أبوظبي للتعليم إحدى الموظفات للمدرسة للاطلاع على ما حدث، وتبين أن الطفل اسمه “ر.س” عربي الجنسية في الصف الثاني الابتدائي وأنه تعود على أن يأتي إلى المدرسة يومياً من خلال حافلة تجارية غير تابعة للمدرسة، وبالأمس وعندما نزل الطفل من الحافلة تعثر وتم دهسه من قبلها في الشارع الأمامي للمدرسة.

    10 فبراير 2012.....الاتحاد
     

مشاركة هذه الصفحة