قطر ستبيع لكوريا الجنوبية مليوني طن إضافية سنويا من الغاز المسا

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة [ود], بتاريخ ‏10 فبراير 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    قطر ستبيع لكوريا الجنوبية مليوني طن إضافية سنويا من الغاز المسال

    الجمعة, 10 فبراير 2012
    الدوحة ــ (رويترز) ــ ( د ب أ ): قالت راس غاز القطرية وكوجاس الكورية في بيان مشترك أمس إن الشركة القطرية وافقت على بيع نظيرتها الكورية مليوني طن اضافية سنويا من الغاز المسال لمدة عشرين عاما ولدى كوجاس التي تسيطر عليها الدولة وهي أحد أكبر مشتري الغاز المسال في العالم عقود قائمة مع راس غاز لشراء نحو سبعة ملايين طن سنويا حتى 2024-2026.
    وقال يونج سونج بارك مدير التشغيل في كوجاس في بيان «هذا الاتفاق دليل اخر على قوة العلاقات ومفيد لتأمين امدادات الغاز المسال لكوريا على المدى البعيد.»
    *وكان رئيس كوريا الجنوبية لي ميونج باك قد وصل الى قطر امس، حيث من المقرر ان يعقد محادثات حول سبل تعزيز التعاون الاقتصادي الثنائي
    وذكرت وكالة أنباء «يونهاب» الكورية الجنوبية أنه من المتوقع أن تركز المحادثات على إمدادات النفط الخام ومشروعات تشييد ضخمة في إطار استعداد دولة قطر لاستضافة نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2022 تشمل زيارة لي التي تستمر يومين في الدوحة اجراء محادثات قمة مع أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وحضور منتدى مع كبار رجال الأعمال في البلدين واجتماع مع وزير البلدية والتخطيط العمراني القطري الشيخ عبد الرحمن بن خليفة آل ثاني.
    من المتوقع أن يسعى لي خلال محادثاته مع المسؤولين في قطر إلى كفالة تدفق إمدادات نفط خام مستقرة لبلاده، بالاضافة الى مشاركة الشركات الكورية الجنوبية في مشروعات بناء المنشآت لاستضافة الحدث الرياضي العالمي في قطر، ومشروعات أخرى في مجال البنية الأساسية.
    وصل الرئيس الكوري الجنوبي الى قطر قادما من السعودية التي غادرها في وقت سابق أمس بعد أن ضمن تعهدات من المملكة بتصدير أكبر كمية من النفط الخام التي تطلبها سول ووضع أرضية للتعاون الأكبر في الاقتصاد والدفاع، بحسب ماذكرته «يونهاب».
    وخلال محادثات لي مع وزير النفط السعودي علي النعيمي، تعهد الأخير بأن بلاده ستقبل الطلب من كوريا الجنوبية في حال طلبت حكومة سول أو الشركات تزويدها بالمزيد من النفط.. قائلا إن الإمدادات مستقرة والاحتياطيات كافية
    تعتبر هذه التعهدات أهم انجازات الرئيس لي في زيارته للرياض، حيث خففت من المخاوف الأخيرة في كوريا الجنوبية التي تشير إلى أن خفض استيراد النفط من إيران بصورة كبيرة سيضر اقتصادها.
    كما اتفق الجانبان على تعزيز التعاون في الدفاع، من ضمنه تصدير الأسلحة والمضي قدما في المباحثات لمشاركة كوريا الجنوبية المحتملة في مشروع نموذجي لبناء 10 آلاف وحدة سكنية في السعودية.
    كان الرئيس الكوري الجنوبي عقد لقاء مع العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز خلال زيارته للمملكة امس الأول.
     

مشاركة هذه الصفحة