ارتفاع النفط.. والمستثمرون يتابعون تطورات أزمة اليونان المالية

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة [ود], بتاريخ ‏10 فبراير 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    ارتفاع النفط.. والمستثمرون يتابعون تطورات أزمة اليونان المالية

    الجمعة, 10 فبراير 2012
    لندن ــ سنغافورة ــ (رويترز): ارتفع النفط الأمريكي ومزيج برنت أمس دولارا واحدا إذ ينتظر المستثمرون أنباء عن اتفاق لتفادي عجز اليونان عن سداد ديون ويتطلعون لمزيد من الدعم المالي من البنك المركزي الأوروبي.
    وارتفع الخام الأمريكي الخفيف في العقود الاجلة دولارا إلى 99.71 دولار للبرميل بعدما لامس اعلى مستوى خلال اليوم عند 99.90 دولار. وزاد برنت في العقود الاجلة 96 سنتا إلى 118.16 دولار بعدما لامس في وقت سابق 118.25 دولار.
    وابلغ مصدر حكومي رويترز ان القادة السياسيين لليونان توصلوا لاتفاق على اجراءات للتقشف مع الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي.
    *وفي التعاملات المبكرة استقر خام برنت فوق 117 دولارا للبرميل امس وسط آمال بتعافي نمو الطلب و التوترتات الساسية بين الغرب وإيران ومع اقتراب اليونان من السيطرة على أزمة ديونها في حين استمدت الأسعار دعما من المخاوف من تعطل الامدادات من الشرق الأوسط .
    ويواصل القادة السياسيون لليونان محادثاتهم للاتفاق على النقطة الوحيدة المتبقية للتوصل إلى اتفاق بشأن حزمة انقاذ مما يمنح المستثمرين أملا في تفادي خطر امتداد الازمة لمناطق اخرى في أوروبا. وتفاقمت المخاطر السياسية مع تصاعد العنف في سوريا وتجديد إيران لتهديداتها للولايات المتحدة.
    وارتفع برنت في عقد أقرب استحقاق 16 سنتا إلى 117.36 دولار للبرميل بحلول الساعة 0323 بتوقيت جرينتش محققا مكاسب للجلسة الثامنة على التوالي بعدما أغلق أمس عند أعلى مستوى في ستة أشهر.
    وزاد الخام الأمريكي الخفيف 13 سنتا إلى 98.84 دولار للبرميل مواصلا المكاسب لليوم الثالث.
    *وفي التعاملات الآسيوية ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الامريكي في التعاملات الالكترونية لبورصة نايمكس لليوم الثالث على التوالي امس لتحوم حول 99 دولارا للبرميل إذ أن الآمال في التوصل إلى اتفاق بشأن ديون اليونان أبطلت أثر زيادة مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة.
    و بلغ سعر عقود النفط الخام الامريكي الخفيف لتسليم مارس 98.90 دولار للبرميل مرتفعا 19 سنتا بعد صعوده 0.30 دولار إلى 98.71 دولار عند التسوية اليوم السابق.
    ولم تجر بعد تداولات على عقود مزيج النفط الخام برنت لشهر مارس التي ارتفعت 97 سنتا إلى 117.20 دولار للبرميل عند التسوية أمس الاول.
    واظهرت بيانات للحكومة الامريكية أمس الاول ان مخزونات الخام التجارية زادت 304 آلاف برميل الاسبوع الماضي وهو ما يقل كثيرا عما تنبأ به المحللون.
    وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية ان مخزونات البنزين زادت اكثر مما كان متوقعا بينما ارتفعت مخزونات المقطرات التي تشمل زيت التدفئة ووقود الديزل مخالفة التوقعات.
    أوبك تخفض توقعاتها لنمو الطلب
    *وعلى صعيد آخر قالت منظمة أوبك أمس إن الطلب العالمي على النفط سينمو بوتيرة أبطأ من المتوقع هذا العام بسبب أزمة ديون منطقة اليورو وارتفاع أسعار التجزئة.
    وفي تقريرها الشهري خفضت أوبك توقعاتها للطلب العالمي على النفط في 2012 بنحو 120 ألف برميل يوميا إلى 940 ألف برميل.
    وذكر التقرير "أضافت المخاوف بشأن الاقتصاد الأمريكي ومشكلة الديون الأوروبية المزيد من عدم اليقين بشأن الاحتياجات العالمية من النفط خلال الاثني عشر شهرا المقبلة... من المتوقع أن يكون لارتفاع أسعار التجزئة تأثير سلبي على الطلب في أنحاء العالم."
    وقالت منظمة أوبك إن سعر سلة خاماتها القياسية ارتفع إلى 115.18 دولار أمس الاول من 114.68 دولار للبرميل في الجلسة السابقة.
     

مشاركة هذه الصفحة