السفير الإيراني في موسكو: طهران يمكنها ضرب القوات الأمريكية في أي مكان إذا هاجمتها

•¦{ آلبُريْمِے دَآرِيْ }¦•

¬°•| فَخْرِ الْبُريْمِي |•°¬
إنضم
8 يوليو 2010
المشاركات
5,455
الإقامة
البريمي داري
السفير الإيراني في موسكو: طهران يمكنها ضرب القوات الأمريكية في أي مكان إذا هاجمتها


176478e8dedcdadca70a1a4ea0081efa.jpg




تبحث عن مصادر نظيفة للطاقة مع تشديد العقوبات
السفير الإيراني في موسكو: طهران يمكنها ضرب القوات الأمريكية في أي مكان إذا هاجمتها : موسكو – رويترز: نقلت وكالة انترفاكس الروسية للانباء عن السفير الايراني في موسكو قوله امس ان طهران قادرة على ضرب القوات العسكرية الامريكية في أي مكان بالعالم اذا هاجمتها الولايات المتحدة.
وفرضت الولايات المتحدة عقوبات مستهدفة البنك المركزي الايراني ومنحت البنوك الامريكية سلطات جديدة في تجميد الارصدة الحكومية الايرانية في تشديد لعقوبات دولية تهدف لاجبار طهران على التخلي عن أنشطتها النووية.
وقالت الوكالة ان السفير الايراني سيد محمود رضا سجادي قال في مؤتمر صحفي بموسكو ان الولايات المتحدة سترتكب خطأ اذا نفذت ضربة عسكرية تستهدف ايران رغم أن واشنطن لم تعلن عن مثل تلك الخطط.
ونقل عن سجادي قوله الامريكيون يعرفون جيدا طبيعة ايران وطبيعة امكانياتنا... ايران في وضع جيد جدا يسمح لها بشن ضربات انتقامية على أمريكا في أنحاء العالم... أي هجوم على ايران سيكون انتحارا بالنسبة لهم.
وطالب وزير النفط الايراني رستم قاسمي بلاده أمس بالاستثمار في الطاقة المتجددة للحفاظ على احتياطيات النفط والغاز فيما تزيد عقوبات مشددة من صعوبة بيع طهران النفط.
ومع خفض أكبر عملاء ايران واردات الخام والبحث عن موردين اخرين تقول طهران ان الوقت قد حان لخامس أكبر دولة منتجة للنفط في العالم وصاحبة ثاني أكبر احتياطي من الغاز للبحث عن طاقة نظيفة.
وكانت حاجة ايران الملحة لخفض استهلاك النفط والغاز القوة الدافعة لاقامة أول محطة نووية في البلاد كي تصدر المزيد من الوقود.
ونقل موقع شانا الاخباري التابع لوزارة النفط عن قاسمي قوله في بيان الاعتماد على موارد النفط والغاز ليس ممكنا على المدى الطويل ولا يتفق مع مصالحنا الوطنية.
وذكرت شانا قوله في بيان ألقاه أمام مؤتمر للطاقة في جنوب ايران الخفض التدريجي لاستهلاك النفط من ناحية وتحرك سريع نحو استغلال مصادر طاقة بديلة من ناحية أخرى السبيلان الوحيدان المناسبان لمساعدة البلاد.
 
أعلى