مركز السلطان قابوس الثقافي بواشنطن يسعى إلى التعريف بحضارة السلطنة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة •¦{ آلبُريْمِے دَآرِيْ }¦•, بتاريخ ‏9 فبراير 2012.

  1. •¦{ آلبُريْمِے دَآرِيْ }¦•

    •¦{ آلبُريْمِے دَآرِيْ }¦• ¬°•| فَخْرِ الْبُريْمِي |•°¬

    مركز السلطان قابوس الثقافي بواشنطن يسعى إلى التعريف بحضارة السلطنة

    Thu, 09 فبراير 2012
    العمانية: أشادت كاثلين ريدولفو المديرة التنفيذية لمركز السلطان قابوس الثقافي بواشنطن بالدور الذي يقوم به حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ في دعم الثقافة والحضارة العمانية والإسلامية من خلال إنشاء مركز السلطان قابوس الثقافي بواشنطن. وقالت المديرة التنفيذية لمركز السلطان قابوس الثقافي بواشنطن في تصريح لوكالة الأنباء العمانية: إن المركز يسعى إلى تعريف الشعب الأمريكي بحضارة وثقافة السلطنة كما يقوم بإبراز الجوانب المختلفة التي ينفرد بها الوطن العربي والإسلامي مؤكدة على أن دور المركز لا ينحصر بالجانب الثقافي فقط بل يمتد ليشمل جوانب تعليمية واجتماعية وحضارية أخرى. وأشارت الى ان المركز يقوم بتنظيم العديد من البرامج والفعاليات المختلفة على مدار العام من اجل ابراز ثقافة وحضارة السلطنة اذ ينظم المركز عددا من الرحلات للأمريكيين الراغبين في التعرف على السلطنة إلى جانب زيارة المواقع السياحية الفريدة مشيرة الى ان المركز يعمل على تنظيم زيارات للجامعات والمؤسسات التعليمية الامريكية والاكاديميين والطلبة الامريكيين الى السلطنة من اجل التعرف على المناخ التعليمي فيها الأمر الذي من شأنه ان يفتح افاقا اوسع للتعاون بين مؤسسات التعليم العالي في البلدين .. كما يساهم في تنمية العلاقات بين البلدين في كافة المجالات المتصلة بالجانب التعليمي منوهة الى ان المركز كذلك يعمل على مد جسور التواصل بين مؤسسات التعليم العالي في السلطنة ومؤسسات التعليم العالي في الولايات المتحدة.
    واضافت ان مركز السلطان قابوس الثقافي بواشنطن قد نظم خلال الفترة الماضية حلقة عمل للأطفال الامريكيين بهدف تعريفهم على العادات والتقاليد العمانية الأصيلة كما تم اطلاعهم على الصناعات التقليدية العمانية كصناعة الفخاريات والتي من بينها «المجمر» مشيرة الى ان المركز سينظم خلال شهر ابريل القادم معرضا عن الافلاج العمانية في جامعة اريزونا الأمريكية حيث سيتم من خلاله التعريف بالافلاج كنظام ري عريق في السلطنة مع ابراز اشهر الافلاج الموجودة في مختلف محافظات السلطنة .
    وقالت المديرة التنفيذية لمركز السلطان قابوس الثقافي بواشنطن في ختام تصريحها ان هناك عددا من الاكاديميين وطلاب الجامعات في نيويورك قد قاموا بزيارة السلطنة في بداية الشهر الماضي وقضوا عشرة ايام في البلاد وتركت تلك الزيارة انطباعا ايجابيا لديهم حيث سينظمون ندوة يسلطون فيها الضوء على زيارتهم للسلطنة .. كما سيطرحون فكرة ادخال مادة عن السلطنة في مناهجهم الدراسية الأمر الذي سيساهم بشكل كبير في التعريف عن السلطنة
     

مشاركة هذه الصفحة