الادارة العليا لمستشفى خولة تناقش مراجعة الجودة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏8 فبراير 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    الادارة العليا لمستشفى خولة تناقش مراجعة الجودة

    Wed, 08 فبراير 2012
    نظم مؤخرا قسم الجودة بمستشفى خولة اجتماع الإدارة العليا لمراجعة الجودة وذلك بحضور الدكتور علي بن محاد المعشني المدير العام لمستشفى خولة وبمشاركة مديري الدوائر ورؤساء الأقسام ومجموعة من الأطباء والممرضين والفنيين وغيرهم من موظفي مستشفى خولة.
    بدأ الاجتماع الذي أقيم في قاعة المؤتمرات بالمستشفى بكلمة ترحيبية ألقاها الدكتور وليد الندابي رئيس قسم الجودة استهلها بالتأكيد على الدور الكبير الذي تقوم به المستشفيات في تقديم الخدمة والرعاية الطبية المناسبة. وقد أشار إلى أن الطاقم الطبي من أطباء وممرضين وفنيين وغيرهم يضطلعون بمهمة جليلة ومسؤوليات عظيمة في الارتقاء بجودة الخدمات الصحية. وأكد على أن نجاح أي مؤسسة يقاس بمدى قدرتها على تحقيق وتجاوز توقعات المرضى والمستفيدين من الخدمة. موضحا بأن توقعات المستفيدين من الخدمة متعددة ومتنوعة وعلى كل مؤسسة أن تسخر كل الإمكانيات والطاقات لتلبية جميع هذه المتطلبات
    وأشار إلى أن النجاح في تحقيق رضا المستفيدين يعتمد على ركائز أساسية لا بد من الاتكاء عليها ومن بينها الالتزام والرغبة الحقيقية من قبل الجميع كل بحسب مسؤولياته وقدراته. وأيضا وجود القيادة الفاعلة التي تحفز وتشجع وتنمي وتفجر الطاقات والإمكانيات لدى الموظفين ومن بين هذه الركائز أيضا أهمية اتخاذ القرارات المبنية على الأدلة والبراهين والإحصائيات واضعين نصب أعيننا توقعات ورغبات المستفيدين من الخدمة
    وأوضح الدكتور وليد الندابي أن هذا الاجتماع يعتبر من أهم الفعاليات في نظام الجودة فخلاله تقوم الإدارة العليا بالاستماع إلى ما تم تحقيقه من أهداف الجودة والتعرف على الصعوبات التي قد تعترض تحقيق هذه الأهداف ومن ثم عمل الإجراءات اللازمة لتذليل تلك الصعوبات.
    بعد المحاضرة الافتتاحية ألقى الدكتور علي المعشني المدير العام لمستشفى خولة كلمة أكد من خلالها على أهمية مشاركة جميع الأقسام والموظفين في الأنشطة والفعاليات ذات العلاقة بنظام الجودة، وأهمية توحيد الجهود من أجل تحقيق رضا المستفيدين الذي يعتبر المقياس الأهم في تحديد مستوى جودة الخدمات. كما حث الجميع على ضرورة مواصلة السعي لتطبيق نظام الجودة حتى تجنى ثمارها اليانعة في المستقبل القريب.
    بعد ذلك قام مجموعة من رؤساء الأقسام الطبية بعرض الأهداف التي وضعوها في بداية العام السابق ومدى قدرتهم على تحقيقها والمعوقات التي حالت دون تحقيق بعضها.
    وبعد هذه المحاضرات قام الدكتور المدير العام بتوزيع الهدايا على مجموعة من الأقسام المجيدة والتي كان لها دور بارز في إنجاح نظام الجودة. وتم توزيع الشهادات التقديرية على ممثلي الجودة في الأقسام تشجيعا لهم وحافزا للمواصلة.
    الجدير بالذكر أن هذه الفعالية هي الثالثة من نوعها حيث سبقتها فعاليات مماثلة في الأعوام السابقة.
     
  2. ŔξVẼήĜξ

    ŔξVẼήĜξ ¬°•| فنّانُ أسـطوري |•°¬

    مشكورهـ ع ــــالخبر
    ما تقصرين
     

مشاركة هذه الصفحة