اليوم .. تدشين صندوق التكافل الاجتماعي بـ "بدية"

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
اليوم .. تدشين صندوق التكافل الاجتماعي بـ "بدية"


كتب ـ علي الغيلاني:
يقام اليوم بولاية بدية حفل تدشين صندوق التكافل الاجتماعي بالولاية وذلك تحت رعاية ثابت بن حمد المجعلي ـ والي بدية . رئيس لجنة التنمية الاجتماعية بالولاية.
يقام الحفل بالقاعة الرئيسية بمستشفى بدية ويأتي تأسيس الصندوق نظرا لما يمّثله التكافل الاجتماعي ـ فضلا عن كونه منهجا دينيا ـ من قيمة انسانية نبيلة وعادة حضارية راقية ، ومن أجل ايجاد مجتمع فاضل خال من الفوارق ويشد بعضه بعضا لتسود المحبة والألفة والوئام بين أفراد المجتمع ولتذليل الكثير من الصعاب عن شريحة غير قليلة منهم .
ويهدف الصندوق إلى العمل على توطيد وغرس قيم ومفهوم التكافل الاجتماعي والتطوع في عقول الناشئة ، وبث القيم الدينية والإنسانية لتأصيل وتجذير وتعميق قيمة التكافل الاجتماعي وتشجيعها والحث عليها ، ومساعدة الأسر المعسرة المستحقة من خلال تبني وتنفيذ كل ما يعمل على ايجاد تلك المساعدة ، ووضع البرامج الخاصة بسرعة تقديم المساعدات للأسر المنكوبة أثناء الكوارث الطبيعية ، وتقديم تلك المساعدات وفق الامكانيات المتاحة .
كما يهدف إلى المشاركة والمساهمة في المشاريع الاجتماعية والخيرية بالولاية كالزواج الجماعي وغيرها ، والتعاون والتواصل مع صناديق التكافل الاجتماعي الأخرى الرسمية والأهلية ، وإصدار مطبوعات تُعنى بموضوع التكافل الاجتماعي ونشرات دورية عن أنشطته .
ويمثل الصندوق مؤسسة أهلية تطوعية اجتماعية يشرف عليها مكتب والي بدية ، وهي مؤسسة تضامنية تعمل على جمع التبرعات بمختلف أنواعها بهدف مساعدة الفئات المحتاجة .
 
أعلى