معهد الإدارة العامة ينتهي من تسكين 160 برنامجاتدريبيا تأسيسيا للموظفين الجدد

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
معهد الإدارة العامة ينتهي من تسكين 160 برنامجاتدريبيا تأسيسيا للموظفين الجدد

الثلثاء, 07 فبراير 2012
ضمن خطته التدريبية لهذا العام
كتب - خالد العدوي
أكد الدكتور سليمان بن هلال العلوي مدير عام معهد الإدارة العامة أنه تم الانتهاء من اعتماد 160 برنامجا من البرامج التأسيسية للموظفين الجدد لصالح عدد من الجهات الحكومية وتعكف إدارة التدريب على جدولة خطط عدد من الجهات التي وافت المعهد باحتياجاتها من البرامج وإضافتها لخطة العام الجاري قدر الإمكان .
والجدير بالذكر أن المعهد اختتم الأسبوع الماضي البرنامج الأول المنفذ للموظفين الجدد والذي استمر لمدة أسبوعين. كما افتتح في مطلعه أيضا البرنامج نفسه لصالح هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية حيث إن هذا البرنامج يهدف إلى إكساب المشاركين المعارف والمهارات الوظيفية والاتجاهات السلوكية الحديثة التي تؤهلهم لأداء أعمالهم الإدارية بكفاءة وفعالية وتزويد المشاركين بالتطبيقات العملية اللازمة لانجاز العمل وتبسيط إجراءاته بما يحقق تقديم أفضل الخدمات.
ويحتوي هذا البرنامج على تسع مواد تدريبية تشمل مدخلا في العملية الإدارية والوظيفة العامة وأخلاقيات العمل الوظيفي والاتصال الإداري وأثره في بناء العلاقات الإنسانية في العمل وحقوق الموظف وواجباته في الخدمة المدنية والعمل الجماعي وأسس بناء الفريق الفعال وإدارة الوقت والذات ومهارات التعامل مع المراجعين وأسس الكتابة الإدارية.
ومن ناحية أساليب التنفيذ للبرنامج فيعتمد المحاضرون في البرامج كافة الأساليب التدريبية بما في ذلك المشروعات التطبيقية التي اعتمدت كأداة تدريبية هامة لتعزيز معلومات ومهارات المشاركين بالبرامج ووسيلة لتقييمهم
 
أعلى