أكثر من 2.5مليون زائر من 28 دولة لموقع الإدارة العامة للمرور خلال 6 أشهر

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏6 فبراير 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    أكثر من 2.5مليون زائر من 28 دولة لموقع الإدارة العامة للمرور خلال 6 أشهر

    الاثنين, 06 فبراير 2012
    بمعدل 14.8 ألف مشاهدة يوميا
    حقق موقع الإدارة العامة ارتفاعاً ملحوظًا في عدد الزيارات والصفحات التي تم تصفحها خلال الأشهر الستة الماضية حيث بلغ عدد زواره 2712258 حتى تاريخ 31 ديسمبر الماضي أي بمعدل 14821 مشاهدة يومياً.
    وحقق قسم (آراء) الذي يعنى بكتّاب موقع الإدارة العامة للمرور رقمًا قياسيًا في عدد الزوار الذي بلغ 183216 زائراً كما حققت صفحة المكتبة التفاعلية 183016 زائراً.
    وارتفعت نسبة الزيارات والتعليقات لركن الأخبار والذي يعنى بأخبار الحوادث وحالة الطرق بنسبة 62% وبواقع 537 مشاركة من قبل الأعضاء المشاركين، كما تنوعت الاهتمامات على صفحات الموقع، وكان حادث اصطدام حافلة بقاطرة ووفاة 6 أشخاص أكثر المواضيع قراءةً.
    وقد زار الموقع متصفحون من (28) دولة ومنطقة حول العالم وتواصلت قراءات المتصفحين لأخباره على مدار شهري نوفمبر وأكتوبر الماضيين حيث بلغ عدد مواضيعه 1444 موضوعاً يعنى بالسلامة المرورية.
    ويضم الموقع عدداً من الأقسام من بينها قسمًا للإدارة العامة للمرور وهو معني بآخر الفعاليات والأنشطة التي تقوم بها الإدارة، وقسم معهد السلامة المرورية وهو يتضمن عرضًا للندوات والدورات التي تعقد في المعهد، ويشمل قسم التوعية المرورية مجموعة من النصائح والإرشادات والإجراءات الخاصة بتحقيق السلامة المرورية. أما قسم الأخبار فتُعرض فيه وقائع الحوادث المرورية وحالة الطرق، ويضم الموقع أيضاً قسم الآراء الذي يعرض آراء الكتّاب والمتصفحين والمهتمين بالسلامة المرورية مما يعكس الاهتمام بجوانب التوعوية.
    وأضيف للموقع قسمٌ يعنى بالدراسات والبحوث في مجال المرور واستقطبت البحوث من كافة دول العالم وبملخصات علميّة يستفاد منها. ولطرح جميع الآراء تم إنشاء قسم خاص بالمشكلات المرورية تحت عنوان “نقطة حوار “ لمناقشة جميع المواضيع المرورية بقالب توعوي .
    ومن أجل التواصل مع متصفحي الموقع أضيف قسم المكتبة التفاعلية وهو يضم المرئيات والسمعيات التي تم إصدارها من الإدارة العامة للمرور والمعنيين بالسلامة المرورية كما يضم قسم شارك والذي يشمل على مساهمات رواد الموقع من رسومات وتصاميم وملصقات توعوية. وللإحصاءات المرورية قسم خاص يتضمن الإحصاءات اليومية والأسبوعية والشهرية، ومجموعة أخرى من القراءات المعنية بالحوادث المرورية والأضرار البشرية، ويشمل قسم مختارات وقسم صحافة على معلومات وأمثلة علميّة وعمليّة في الجانب المروري.
     

مشاركة هذه الصفحة