دراسات متواصلة لــ "سكة الحديد"

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏6 فبراير 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    دراسات متواصلة لــ "سكة الحديد"


    " حي العرفان " للمترو .. ومحطة مقترحة للقطار بين " المسفاة " و " الموالح"
    مصدر مسؤول : تأجيل الربط إلى صلالة لإجراء المزيد من البحث
    كتب ــ خالد الزيدي :
    علمت "الزمن " بأن الدراسات التي أجراها عدد من الجهات المختصة لمشروع سكة الحديد أوضحت مقترحات لمواقع بديلة لمحطة القطار في محافظة مسقط بين الموالح والمسفاة وربطها بالمحطة الرئيسية للمترو في محافظة مسقط وهذه المقترحات سوف يتم بلورتها على ضوء الدراسة المرورية التي تقوم بها بلدية مسقط حاليا .
    يأتي إنشاء هذه المحطات المقترحة ضمن مسار سكة الحديد والقطار المزمع إقامته والذي سوف ينطلق من البريمي وينتهي بالمنطقة الصناعية بالدقم .
    وذكر مصدر حكومي مسؤول لــ "الزمن" " : من بين المقترحات للمحطة الإقليمية للقطار أن تكون بين منطقة الموالح والمسفاة بمسقط ، ومرتفعات حي العرفان للمترو ".
    وأضاف: " تجري حاليا دراسات مستفيضة لتحديد المواقع النهائية لمحطات الركاب للقطار الإقليمي والمحطة الرئيسية لنظام المترو والربط بينها علما بأن المسار الإقليمي يبدأ من البريمي مرورا بصحار ثم مسقط وإبراء وسناو وهو على شكل وصلة تنتهي بالدقم .
    وأكد المصدر بقوله :" يجري حاليا حجز المناطق من أجل الاعتماد النهائي ، وذلك من خلال الدراسة الاستشارية لتصميم مشروع سكة الحديد بالإضافة إلى مراعاة الدراسة المرورية لمحافظة مسقط والتي تقوم بها بلدية مسقط ".
    وردا على سؤال لـ " الزمن " حول تأجيل ربط المسار إلى صلالة أجاب " التأجيل جاء لإجراء المزيد من الدراسات التفصيلية للمشروع ".
    الجدير بالذكر أعلن مجلس المناقصات مؤخرا مناقصة لتقديم الخدمات الاستشارية للتصميم والإشراف على مشروع إنشاء خط سكة الحديد بالسلطنة ويجري حاليا تحليل العطاءات والعروض الفنية .
     
  2. سلطان بو محمد

    سلطان بو محمد ¬°•| عضو فعّال |•°¬

    يالله بالتوفيق - وعسى المشروع يخفف من حوادث السير المفجعه،،،،
     

مشاركة هذه الصفحة