استعراض الخبرات وتعلم الجديد في المؤتمر الوطني الرابع للتمريض

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏4 فبراير 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    استعراض الخبرات وتعلم الجديد في المؤتمر الوطني الرابع للتمريض

    Sat, 04 فبراير 2012

    يهدف إلى بلورة وفهم التحديات والصعوبات
    نظم مستشفى النهضة ممثلا بقسم التمريض والقبالة المؤتمر الوطني الرابع للتمريض وذلك بحضور الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية المديرة العامة للمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط والمدير الإداري لمستشفى النهضة الدكتور محمد البلوشي بفندق هوليدي إن مسقط.
    تضمن برنامج المؤتمر كلمة ترحيبية للدكتورة فاطمة رحبت فيها بالمشاركين من جميع محافظات ومناطق السلطنة في مجال التمريض والقبالة وتمنت لهم الاستفادة من المؤتمر.
    من جانب آخر قالت رئيسة قسم التمريض والقبالة بمستشفى النهضة فريدة بنت سالم الأبروية جاءت فكرة تنظيم المؤتمر تماشيا مع التطور المستمر وكذلك المتغيرات التي تواجهها مهنة التمريض والقبالة والتي كان من المهم بمكان إقامة هذا المؤتمر الذي يهدف إلى بلورة وفهم التحديات والصعوبات التي تعترض مهنة التمريض وبذلك يتم وضع الحلول المناسبة لتقنينها.
    وأضافت الابروية إن المعرفة والكفاءة العملية والعلمية والخبرات في مهنة التمريض والمهارات والسلوكيات التي تم اكتسابها من خلال الدراسة وما بعد الدراسة أخذت جانبا من جوانب المناقشات في هذا المؤتمر إذ أنه كان من المهم بمكان أيضا فهم الاختلاف والفوارق بين التعليم والممارسة المهنية من خلال استعراض الخبرات وتعلم كل ما هو جديد من مهارات وسلوكيات من شأنها رفع مستوى الخدمة في هذا المجال ليعود النفع لصالح المريض والارتقاء بجودة الأداء.
    تم خلال المؤتمر طرح ومناقشة عدة مواضيع تهدف لتأسيس بيئة عملية صحية لتيسير سير الخدمة العلاجية بطريقة آمنه وأخلاقية حرصا على سلامة المرضى وتقنين المخاطر والتحديات والصعوبات التي تواجهها مهنة التمريض والقبالة.
    كما تم استعراض الدروس المستفادة من الحالة المناخية الطارئة التي تعرض لها مستشفى النهضة في الفترة السابقة ووضع المقترحات للاستعداد الأمثل لمواجهة مثل هذه الحالات الاستثنائية وما شابهها في المستقبل.
    كذلك تمت مناقشة الخطط والرؤيا المستقبلية لتدريس مهنة التمريض والقبالة ومراحل الإعداد التي يمر بها الخريجون الجدد خلال فترة ما قبل التوظيف وإرشادهم نحوالالتزام بمواصلة التعليم المستمر والدراسة الذاتية وإيضاح أهمية المحافظة على تحديث المعرفة والمهارات خلال حياتهم المهنية.
     

مشاركة هذه الصفحة