"الشرطة" تخوض معركة شرسة مع "تجار السموم"

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏4 فبراير 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    "الشرطة" تخوض معركة شرسة مع "تجار السموم"



    إحباط 3 عمليات تهريب عبر "الأحشاء" خلال أسبوعين
    سجن 6 أشخاص قاوموا رجال التحريات
    مسقط ــ الزمن:
    شهدت السلطنة ارتفاعا في القضايا المتعلقة بــ "المخدرات" حيث يتم بشكل شبه يومي ضبط متعاطين وتجار مخدرات عبر أقسام مكافحة المخدرات المنتشرة في مختلف الأرجاء.
    وتخوض شرطة عُمان السلطانية "صراعا شرسا" في هذا الجانب، حيث تشن حملات مكثفة أدت إلى القبض على عشرات المتهمين من مختلف الجنسيات، كذلك إحباط عمليات تهريب على الحدود، كان آخرها الكشف عن شبكة حاولت إدخال كميات من المخدرات في ولاية دبا بمحافظة مسندم وأسفر ذلك القبض على شخصين في ولاية دبا ، وقد ضبط بحوزتهما أكثر من 23 ألف حبة من المؤثرات العقلية بالإضافة إلى 15 كيلو جراما من مخدر الحشيش وكمية من مخدر الهيروين.
    وقال مسؤولون في شرطة عُمان السلطانية ان هذه القضية لم تكن الأولى، حيث تم القبض على أشخاص اتخذوا أساليب مشابهة في تهريب المخدرات وقد تم القبض عليهم وصدرت بحقهم أحكاماً قضائية. كما تم مصادرة المخدرات المضبوطة والتحفظ عليها حتى إتلافها.
    وأكد هؤلاء مخاطر المخدرات على المجتمع نتيجة وصولها بين أيدي الأشخاص التي قد تسبب في التأثير على حياة الإنسان وتعطل طاقات الشباب في الوقت الذي تسعى فيه الجهات إلى الاهتمام بالعنصر البشري.
    إلى ذلك أمر قاضي محكمة جنح السيب مؤخرا بسجن ستة أشخاص في قضيتين منفصلتين حيث قاوموا رجال التحريات بعدم إعطائهم فحصا للتأكد من عدم تعاطيهم للمخدرات بعد أن تلقى رجال التحريات عدة بلاغات وراقبوا تحركاتهم ، ولم ينكر المتهمون الستة في عاتين القضيتين المنفصلتين التهمة المنسوبة لهم بمقاومة موظف وقام القاضي بحبسهم.
    ويمثل قرب السلطنة من مناطق زراعة المخدرات "مشكلة كبرى" للبلاد، ومن أجل ذلك سعت الحكومة إلى الحد من تأثيرات المشلكة، حيث تتجه إلى انجاز مستشفى مختص بمعالجة "المدمنين"، وهو "المسرة" الذي تأخر افتتاحه جراء مشكلات في التخطيط.
    وتنوعت قضايا المخدرات في السلطنة وكيفية الكشف عنها، حيث تم خلال اسبوعين احباط 3 عمليات لإدخال مخدر "الهيروين" في أحشاء مسافرين عبر مطار مسقط الدولي.
     
  2. ŔξVẼήĜξ

    ŔξVẼήĜξ ¬°•| فنّانُ أسـطوري |•°¬

    الله يبعدنا ويحرس الوطن من شر المخدرات وهذي الآفات
    شكراً على الخبر
     
  3. روح السواعد

    روح السواعد ¬°•| عضو فعّال |•°¬

    يابوي هم مايدخلوا الا عن طريق السواحل (الباطنه -مسندم) يعني شغلة بحر واغلبها من صوب ايران
    والحل الوحيد فص الرقاب وان ماصطلبوا بتشوفوا النتيجه:013:
    ارواح ناس تزهق بسبب طمع وجشع ناس بلا ضمير
     

مشاركة هذه الصفحة