مواطنون يلتحقون ببرنامج «التميز» في التدريس بواشنطن

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏1 فبراير 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    مواطنون يلتحقون ببرنامج «التميز» في التدريس بواشنطن

    Wed, 01 فبراير 2012

    عقدت السفارة الأمريكية ممثلة بالملحقية الثقافية والاعلامية بمسقط برنامجا تحضيريا لثلاثة من المعلمين العمانيين الذين سيلتحقون في برنامج «التميز في مجال التدريس والتحصيل العلمي» والذي يعقد بالولايات المتحدة الأمريكية لمدة ستة أسابيع ابتداء من 3 فبراير الجاري برعاية وزارة الخارجية الأمريكية وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم في السلطنة. ويشارك في هذا البرنامج الذي ينفذ للمرة الأولى من السلطنة حميد الجابري، نورة الكلباني وفاطمة العلوي.
    ويشتمل المحتوى التدريبي للبرنامج على فعاليات تهدف الى تحقيق التطوير المهني لمعلمي المرحلة الثانوية لمواد اللغة الإنجليزية والدراسات الاجتماعية والرياضيات والعلوم يتم تنفيذها في احدى الجامعات الأمريكية حيث تجمع تلك الفعاليات بين الحلقات الدراسية الأكاديمية اضافة الى التدريب العملي في احدى المدارس الثانوية الامريكية.
    وتركز الحلقات الدراسية الأكاديمية على الأساليب التعليمية الجديدة، وتطوير المناهج الدراسية، وتخطيط الدروس، واستراتيجيات التعليم، والتدريب على استخدام الحاسوب. وسيتضمن البرنامج أيضا على دورة تدريبية (تطبيق عملي) في احدى مدارس المرحلة الثانوية للوقوف على بيئة الفصول الدراسية في الولايات المتحدة.
    وخلال لقائه بهم، هنأ سعادة السفير الأمريكي ريتشارد شميرير المعلمين على اختيارهم للمشاركة في البرنامج وكونهم أول مجموعة تشارك في هذا البرنامج وتمنى لهم رحلة موفقة ومفيدة لخدمة بلدهم.
     

مشاركة هذه الصفحة