" 2012 .. عام بلا حوادث": حملة شبابية مصحوبة بطموحات واسعة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏1 فبراير 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    " 2012 .. عام بلا حوادث": حملة شبابية مصحوبة بطموحات واسعة


    مسقط ــ الزمن:

    انطلقت أمس الحملة الوطنية "2012.. عام بلا حوادث" وذلك في حي الوزارات بالخوير تحت رعاية الدكتور أحمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات الرئيس الفخري للحملة.
    وجمعت الحملة 2012 طالباً وطالبة في مسيرة مع الحضور لمدة نصف ساعة لنقطة الوصول أمام وزارة النفط والغاز والعودة مجدداً إلى نقطة البداية.
    وسجلت عُمان العام الفائت أكثر من ألف وفاة بسبب حوادث السير، إضافة إلى آلاف الاصابات، وهو الأمر الذي أوجد وقفة جادة من الجميع للحد منها، وكان من بينها هذه الحملة الوطنية التي انطلقت بجهود ذاتية من قبل مجموعة من الشباب وصولاً لرعاية حكومية وأهلية تعد الأولى من نوعها في السلطنة.
    وتتضمن الحملة أفكاراً جديدة في الطرح التوعوي على مدى عام كامل إضافة إلى إقامة ندوات يحاضر فيها جملة من الأكاديميين والمعنيين بالسلامة المرورية وجهات الاختصاص.
    وتدعو الحملة أيضاً إلى المشاركة الفاعلة من جميع المواطنين والمقيمين على أرض السلطنة للنظر لهذه الحملة من خلال ما تقدمه عبر وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية كونها تخدم الجميع بغية الوصول إلى نهضة للسلامة المرورية التي أصبحت الحوادث فيها تؤرق الجميع خاصة في السنوات الأخيرة.
    كما تترجم هذه الحملة التوجيهات السامية لجلالة السلطان للحد من الحوادث المرورية التي بدا واضحاً ترجمتها على أرض الواقع.
    كما تحاول الحملة من خلال نشطائها الوصول إلى كل قرية في عمان لعرض برامج توعوية خاصة للفئة الشابة، هذا إلى جانب النشرات الإعلامية التي ستصدرها الحملة بالتعاون مع الصحف المحلية.
     

مشاركة هذه الصفحة