الشورى يناقش غدا أول طلب لاستجواب وزير في الحكومة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏30 يناير 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    الشورى يناقش غدا أول طلب لاستجواب وزير في الحكومة

    الاثنين, 30 يناير 2012

    تقدم به أكثر من 33 عضوا حول تسرب امتحان العلوم
    الجلسة الخامسة تبحث مقترحا لدراسة اتفاقيات النفط والغاز وحالة مستشفى النهضة
    كتب - خالد بن حمد المعمري
    يطرح مجلس الشورى للمناقشة غدا في جلسته الخامسة لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة السابعة «2011- 2015» أول طلب استجواب لوزير في تاريخ المجلس وذلك بموجب المادة « 58 » مكررا «43» من احكام النظام الأساسي للدولة الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 99 / 2011 .
    وعلمت ( عُمان ) ان اكثر من 33 عضوا بالمجلس طلبوا استجواب وزيرة التربية والتعليم ما يعني ان هذا الطلب مستوفي العدد حيث تجيزالمادة (58 ) مكررا (43 ) بناء على طلب موقع من خمسة عشر عضوا على الأقل من أعضاء مجلس الشورى استجواب أي من وزراء الخدمات في الأمور المتعلقة بتجاوز صلاحياتهم بالمخالفة للقانون ومناقشة ذلك من قبل المجلس ورفع نتيجة ما يتوصل إليه في هذا الشأن إلى جلالة السلطان .
    وعلمت (عُمان ) ان موضوع الاستجواب هو تسرب امتحان مادة العلوم للصف العاشر - الفصل الأول للعام الدراسي 2011- 2012 - .حيث يرى الأعضاء الذين طلبوا الاستجواب عدم توفرالاحترازات الوقائية الكافية لمنع هذا التسريب من قبل الوزارة ، وكانت لجنة التربية والتعليم والثقافة قد ناقشت موضوع تسرب الامتحان وانعكاساته السلبية وطلب عدد من اعضائها استجواب الوزيرة ثم انضم إليهم اعضاء من خارج اللجنة ليصل العدد إلى ( 33- 34 عضوا ) .
    كما يناقش المجلس طلب اللجنة الاقتصادية إجراء دراسة تفصيلية حول اتفاقيات النفط والغاز التي أبرمتها الحكومة والتصور المبدئي لمرئيات اللجنة بشأن هذه الدراسة والتي اكدت اللجنة في اجتماعاتها على اهميتها وفق ما أشارت إليه في تقريرها عن الموازنة العامة للدولة من ارتفاع تكلفة الانتاج وتراجع إنتاج الشركات بالرغم من تزايد الإنفاق الرأسمالي والتشغيلي ومدة التنفيذ وكذلك سعر بيع الغاز وتفاوته من جهة إلى أخرى إلى غير ذلك .
    ويناقش المجلس في جلسته الخامسة برئاسة سعادة خالد بن هلال المعولي التقريرالنهائي للجنة الشؤون الصحية والاجتماعية حول دخول مياه الأمطار إلى مستشفى النهضة والأضرار التي لحقت بأجهزة ومعدات المستشفى وسيارات الموظفين والمواطنين وكانت اللجنة قد استضافت عددا من المسؤولين في هذه الواقعة من بينهم وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية ورئيس بلدية مسقط .
    الجدير بالذكر أن مجلس الشورى وافق في جلسته الرابعة بالاغلبية على استضافة معالي الدكتورة مديحة بنت احمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم حول تقييم تجربة النظام التكاملي والكثافة الطلابية في الصفوف وتأثيرها على التحصيل الدراسي للطالب والارتقاء بالمعلم مهنيا واسباب تاخر استلام المدارس للمناهج الدراسية عند بداية العام الدراسي لكن موضوع تسرب الامتحان استجد مؤخرا وخضع لمناقشات مطولة وجدل في اجتماعات لجنة التربية والتعليم والثقافة .
    كما وافق على استضافة معالي الشيخ سيف بن محمد الشبيبي وزير الاسكان لمناقشته حول السياسة العامة للتخطيط العمراني في السلطنة والأسس والاشتراطات التي تراعيها الوزارة في اختيار مواقع المخططات لكافة الاغراض ومدى الاستفادة من دروس الانواء المناخية في عملية الاختيار وأوجه التنسيق والتعاون بين الوزارة والجهات الأخرى والشروط والأسس المعتمدة في توزيع الاراضي للمواطنين ومدى مراعاة العدالة في هذا التوزيع .
    ولم يتم بعد الإعلان عن موعد استضافة الوزيرة والوزير .
     
  2. بصراحه انا توقعت الاستجواب شيء اهم من التسريب استجواب يخص عمل المواطنين الذي بكو الدم لكي ينالو وظيفه استجواب تحسين راتب للقطاع الخاص...هنالك الكثير من الأولويات المهمه لهذه الوطن ..


    ولنبدأ بالأهم قبل المهم يا أخوان ....



    شكرا على الخبر اختي ود
     
  3. بن مسقط

    بن مسقط ¬°•| عضو مميز |•°¬



    الله يعين هذه الشيبانية من تولت هذه الوزارة

    وكل يوم انتقادات واستدعاءات...خليو الحرمة شوية

    ترتاح على كرسي الوزارة ... مرة الطلبة ومرة المدرسين

    ومرة مجلس الشورى... ياجماعة شوية شوية عليها.

    شكرآ ياود على الموضوع ..انتي فعلا صحفية المنتدى.
     
  4. الشاعر المحتد

    الشاعر المحتد ¬°•| عضو فعّال |•°¬

    لا تعليق ............
     
  5. روح السواعد

    روح السواعد ¬°•| عضو فعّال |•°¬

    اذا يريدوا يناقشوا فلاولى فالاشياء المتعلقه بالمواطن والعمل -الرواتب والزيادات-صندوق الزواج المنتظر وغيرها
     

مشاركة هذه الصفحة