مكتب مجلس الدولة يناقش استضافة مسؤولين لاستيضاح الرؤية حول السياسات المتبعة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏30 يناير 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    مكتب مجلس الدولة يناقش استضافة مسؤولين لاستيضاح الرؤية حول السياسات المتبعة

    الاثنين, 30 يناير 2012

    [​IMG]


    تدارس تصور حول أعداد القوى العاملة الوافدة في التخصصات الفنية
    عقد مكتب مجلس الدولة اجتماعه السادس لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة الخامسة صباح امس في قاعة الاجتماعات بمبنى المجلس بالخوير برئاسة معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري- رئيس مجلس الدولة, وبحضور المكرمين أعضاء المكتب وسعادة أمين عام المجلس.
    في بداية الاجتماع رحب معاليه بالمكرمين أعضاء مكتب المجلس مستعرضا معهم جدول أعمال الاجتماع، حيث تم خلاله اعتماد محضر الاجتماع السابق، والاطلاع على تقرير متابعة ما تم تنفيذه من القرارات المتخذة في اجتماع المكتب السابق.
    إطلع المكتب على تقرير متابعة أنشطة اللجان خلال الفترة الواقعة بين اجتماع المكتب السابق وهذا الاجتماع، كما اطلع على الرسائل الموجهة الى المكرمين الاعضاء من الجهات، بالإضافة الى التقرير المقدم من المكرمة رحيلة بنت عامر الريامية عضوة مكتب المجلس عن مشاركة المجلس لحضور اجتماع اللجنة المصغرة المشكلة من لجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية والمرأة والشباب والمنبثقة من البرلمان العربي.
    وفي شأن موضوع حصر "الاستراتيجيات المعتمدة والمقترحة في سلطنة عمان" والمقدمة من الأمانة العامة المساعدة لشؤون الجلسات واللجان، ارتأى مكتب المجلس احالتها الى اللجان المختصة في المجلس لتقدم فيها مرئياتها لعرضها على المجلس في الجلسات العامة القادمة.
    من جانب آخر تدارس المكتب تصورين حول: "أعداد القوى العاملة الوافدة في التخصصات الفنية"، و"مقترح للاطلاع على السياسات الاستثمارية للشركات الحكومية"، وقد قام مكتب المجلس بإحالة الموضوعين الى اللجان المختصة للنظر فيهما وتقديم رؤيتها حولهما الى مكتب المجلس.
    في الوقت نفسه وافق مكتب المجلس على موضوع استضافة بعض المسؤولين فيما يخص بعض الموضوعات التي تدرسها اللجان الدائمة لاستيضاح الرؤية حول السياسات المتبعة من قبلها فيما يتعلق بتلك الموضوعات وقد وجه المكتب اللجان بشأنها بما يتفق مع الصلاحيات الجديدة.
    وفي ذات السياق ناقش الاجتماع البنود المستجدة على جدول الاعمال واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.
     

مشاركة هذه الصفحة