"الدولة" يتابع تقارير لجانه

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
"الدولة" يتابع تقارير لجانه



مسقط ــ الزمن:
عقد مكتب مجلس الدولة اجتماعه السادس لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة الخامسة صباح أمس في قاعة الاجتماعات بمبنى المجلس بالخوير برئاسة الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري - رئيس مجلس الدولة, وبحضور أعضاء المكتب وأمين عام المجلس. في بداية الاجتماع رحب رئيس المجلس بأعضاء مكتب المجلس مستعرضا معهم
جدول أعمال الاجتماع، حيث تم خلاله اعتماد محضر الاجتماع السابق، والاطلاع على تقرير متابعة ما تم تنفيذه من القرارات المتخذة في الاجتماع السابق.
اطلع المكتب على تقرير متابعة أنشطة اللجان خلال الفترة الواقعة بين اجتماع المكتب السابق وهذا الاجتماع، كما اطلع على الرسائل الموجهة الى الاعضاء من الجهات، بالإضافة الى التقرير المقدم من المكرمة رحيلة بنت عامر الريامية عضوة مكتب المجلس عن مشاركة المجلس لحضور اجتماع اللجنة المصغرة المشكلة من لجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية والمرأة والشباب والمنبثقة من البرلمان العربي .
وفي شأن موضوع حصر "الاستراتيجيات المعتمدة والمقترحة في سلطنة عمان" والمقدمة من الأمانة العامة المساعدة لشؤون الجلسات واللجان، ارتأى مكتب المجلس احالتها الى اللجان المختصة في المجلس لتقدم فيها مرئياتها لعرضها على المجلس في الجلسات العامة القادمة.
من جانب آخر تدارس المكتب تصورين حول: "أعداد القوى العاملة الوافدة في التخصصات الفنية"، و"مقترح للاطلاع على السياسات الاستثمارية للشركات الحكومية"، وقد قام مكتب المجلس بإحالة الموضوعين الى اللجان المختصة للنظر فيهما وتقديم رؤيتها حولهما الى المجلس.
في الوقت نفسه وقف المجلس على موضوع استضافة بعض المسؤولين فيما يخص بعض المواضيع التي تدرسها اللجان الدائمة لاستيضاح الرؤية حول السياسات المتبعة من قبلها فيما يتعلق بتلك المواضيع وقد وجه المكتب اللجان بشأنها بما يتفق مع الصلاحيات الجديدة.
وفي ذات السياق ناقش الاجتماع البنود المستجدة على جدول الاعمال واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.
 
أعلى