هاتف سامسونج الجديد «جالاكسي إس 3» يهدد عرش «آي فون» اقرأ المزيد : المقال كامل - هات

الموضوع في ',, البُريمِي لـ أخبُارِ التقِنيًاتٌ ,,' بواسطة »̶»̶̥ м̽ɐ̲łќ 3̨̐τ̅н̲, بتاريخ ‏29 يناير 2012.

  1. »̶»̶̥ м̽ɐ̲łќ 3̨̐τ̅н̲

    »̶»̶̥ м̽ɐ̲łќ 3̨̐τ̅н̲ ¬°•| طالب مدرسة |•°¬

    هاتف سامسونج الجديد «جالاكسي إس 3» يهدد عرش «آي فون»

    [​IMG]






    يحيى أبوسالم

    لم يمر على طرح شركة سامسونج الكورية، لأحدث إصداراتها من الهواتف الذكية، «جالاكسي نوت» سوى أسابيع قليلة، كانت كفيلة بتوجيه كافة الأنظار إليها وإلى منتجها الجديد، الذي تحدت من خلاله الشركة كل الخطوط، وتجاوزت كافة التوقعات، إلا وبدأت التقارير تتوالى بشأن وليدها الذي انضم إلى عائلتها الإلكترونية الذكية مؤخراً، والتي تمكنت من خلاله تأكيد، أنها ليست من الشركات التي تعتمد على التقليد، وخصوصاً تقليد منتجات شركة آبل الأميركية، إنما هي صاحبة اختراعات تقنية غير مسبوقة في الأسواق التكنولوجية.

    بدأت الشائعات تجوب الإنترنت ذهاباً وإياباً، وشغلها الشاغل هو الحديث عن الجهاز الجديد الذي، يتوقع أن تطرحه شركة سامسونج قريباً، والذي يحلو للعديد من المتخصصين والمطلعين على عالم الهواتف الذكية، تسميته بالعديد من التسميات، التي تمثل ميزاته وخصائصه التي سيأتي بها، مثل «قاتل الآي فون»، «الهاتف ذو القوة الخارقة».. وغيرها من المسميات التي تدل على أن هذا الهاتف الجديد، سيأتي بالعديد من الميزات التي تميزه عن غيره من الهواتف الذكية الموجودة في السوق، وخصوصاً منافسه الرئيسي آي فون.

    قاتل الآي فون




    العديد من المتابعين والمهتمين بأمور الهواتف المتحركة الذكية، يعلم تمام العلم، أن هواتف شركة سامسونج جالاكسي إس 2، لاقت نجاحاً منقطع النظير، وعلى مدى أشهر طويلة، بعد أن كانت هواتف آي فون 4، هي المسيطرة على سوق الهواتف العالمي وبكل جدارة. واليوم وبعد أن انكشفت العديد من الشائعات، وبانت بعض الحقائق، حول هاتف شركة سامسونج المرتقب، جالاكسي إس 3، والذي يتوقع طرحه في الأسواق خلال الأشهر القليلة القادمة، والذي من المتوقع أن تقوم شركة سامسونج بعرضه في «المؤتمر العالمي للهواتف النقالة MWC 2012»، ها هي شركة سامسونج تعلن التحدي من جديد في وجه شركة آبل، وغيرها من الشركات المنافسة، وترسل رسالة ضمنية، لهذه الشركات مفادها أن «قاتل الآي فون» قادم قريباً.
    مواصفات

    يأتي هاتف جالاكس إس 3، بشكل غاية في الأناقة والتميز، ولقد عمدت الشركة إلى التركيز على الشكل الخارجي للجهاز، وعدم الاعتماد في الشكل على النسخة السابقة منه «إس 2». حيث يأتي هاتف «إس 3»، بخمسة أزرار «لمسية»، تختفي بشكل آلي ولا تظهر إلى عند الضغط عليها، وغالباً ما ستكون وظائف هذه الأزرار هي «الهاتف، قائمة الأوامر، التطبيقات، العودة للوراء والبحث في الجهاز»، وهذا يدل على أن شركة سامسونج قد تتخلى عن الزر الرئيسي «الهوم» والذي يأتي في منتصف الجهاز إلى أسفل، مثله مثل هواتف آي فون. وتشير بعض الشائعات من خلال ما توضحه الصور «المسربة» للهاتف الجديد، أن الهاتف يدعم تقنية شبكات 4G، كما يأتي الجهاز بنظام «فلاش» جديد للكاميرا الخلفية، والتي من المتوقع أن تأتي بحجم كبير يصل إلى 12 ميجابيكسل. ومن بعض الميزات التي تم تسريبها، والتي يحملها الهاتف الجديد:

    ◆ معظم الشائعات تؤكد أن جهاز جلاكسي إس 3، سيكون أسرع جهاز في العالم، خلال طرحه في مؤتمر الهواتف المتحركة القادم، حيث سيحتوي الهاتف على معالج مركزي، لم يكشف عن نوعه بعد، إنما سيكون من المؤكد، رباعي النواة، وتصل سرعته إلى 1.8 جيجاهيرتز. وهي السرعة التي تتفوق على كافة الهواتف الذكية المتوفرة في الأسواق حالياً، والتي لا تتجاوز سرعتها 1.4 جيجاهيرتز ثنائية النواة.

    ◆ سيأتي الجهاز، حسب الشائعات، بحجم 2 جيجابايت من الذاكرة العشوائية «رام»، وهي ضعف حجم الذاكرة التي تأتي بها هواتف سامسونج جالاكس نوت.

    و75 بالمائة أكثر من الذاكرة التي تأتي بها هواتف آبل الجديدة آي فون 4 إس.

    ◆ يأتي الجهاز الجديد، بمساحة تخزين داخلية، تصل إلى 32 جيجابايت، كما ويأتي بدعم كامل للذاكرة الخارجية، والتي غالباً ما تكون من نوع «مايكرو ميموري»، والتي تصل مساحة التخزين فيها إلى 64 جيجابايت، ما يعطي الهاتف الجديد، مساحة تخزينية تعتبر الأكبر، في عالم الهواتف المتحركة الذكية، والتي تتجاوز أجهزة جالاكسي نوت وهواتف آي فون 4 إس.

    ◆ ستأتي شاشة الهاتف الجديد، بمقاس 4.6 إنش، وهي نفس مقاس شاشة هواتف آي فون 4 إس تقريباً، ولكنها تأتي بوضوح عالي في هاتف جالاكسي إس 3، يصل إلى (1280X720) بيكسل، وهو نفس الوضوح تقريباً المستخدم في هاتف جالاكسي نوت. أما شاشة الجهاز الجديد فتأتي من نوع «سوبر إم أو إل دي».

    ◆ يمتاز الجهاز بكاميرا خلفية، ذات حجم 12 ميجابايت، قادرة على إلتقاط صور ذات وضوح فائق وجودة عالية، كما ويمكنها تصوير فيديو بدقة فائقة تصل إلى 1080P، وبسرعة 60 ميجاهيرتز، مما تعطيك صورة نقية وواضحة كريستالية، مع حركة سلسة، وخصوصاً إذا رغبت بعرضها على شاشات التلفاز كبيرة الحجم.

    ◆ سيأتي الجهاز، بنظام التشغيل الأحدث من شركة جوجل، أندرويد 4.0 «آيس كريم ساندويتش»، والذي يمتاز ويوصف بأنه أفضل وأسرع أنظمة التشغيل الخاصة بالهواتف الذكية. كما يمكن ترقية الجهاز إلى النسخة الجديدة اللاحقة لهذه النسخة، والتي قد يطلق عليها اسم «أندرويد 5.0».

    ◆ بخصوص بطارية الجهاز، فغالباً ما ستكون بحجم «2250mAh»، والتي ستعطي الجهاز أياما طويلة في وضعية الاستعداد، دون الحاجة لشحنه، وستمنحك ساعات وساعات طويلة في الحديث، والتمتع بميزات هذا الهاتف الجديد، من شركة سامسونج.

    سرعة فائقة ومواصفات خارقة

    من المؤكد أن الهاتف الجديد من شركة سامسونج، سيشكل طفرة جديدة في سوق الهواتف الذكية عند طرحه في الأسواق، ومن المؤكد أيضاً أنه سيلفت الأنظار إليه، نظراً لسرعته الفائقة، ومواصفاته الخارقة، ومن المؤكد كذلك أنك ستواجه مشكلة جديدة، في اختيار الهاتف الذكي المناسب لك، إذا لم تشتر أي من هذه الهواتف إلى الآن، وخصوصاً إذا علمت أن موعد طرح هاتف سامسونج جالاكسي إس 3، سيتصادف مع موعد إعلان شركة آبل عن هاتفها الأحدث والأشهر، آي فون 5.



    اقرأ المزيد : المقال كامل - هاتف سامسونج الجديد «جالاكسي إس 3» يهدد عرش «آي فون» - جريدة الاتحاد




    جريدة الاتحاد
     
    آخر تعديل: ‏29 يناير 2012

مشاركة هذه الصفحة