’كونتيننتال جي تي سي‘ الجديدة للمرّة الأولى في قطر

الموضوع في 'البُريمِي للِسيَارات والمُحَرِكَات' بواسطة Mr.Engineer, بتاريخ ‏29 يناير 2012.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. Mr.Engineer

    Mr.Engineer ¬°•| عضو شرف|•°¬

    الدوحة، قطر، 23 يناير 2012) قامت اليوم شركة ’بنتلي موتورز‘ بالكشف عن طراز ’كونتيننتال جي تي سي‘ الجديد للمرّة الأولى في قطر وذلك خلال فعاليات معرض قطر الدولي للسيارات الذي يقام في العاصمة الدوحة.
    [​IMG]
    وتتميّز سيارة ’جي تي سي‘ المكشوفة الجديدة بالكامل بمزيد من الرحابة والمقصورة الفاخرة المصنّعة يدوياً والغنية بكسوات الجلد الناعم الملمس ومجموعة واسعة من الزخارف الخشبية والألواح المعدنية الأنيقة والسجّاد بالوبر الطويل، والتي تم تصنيعها كلّها على أيدي الحرفيين المهرة من الرجال والنساء لدى بنتلي. وهي تأتي الآن بمحرّك W12 أقوى سعة 6.0 ليتر بشاحن توربيني توأمي يوفر 583 حصاناً، إضافة إلى ناقل حركة جديد من نوع QuickShift يتيح عمليات تغيير أسرع ما بين سرعات النظام أكثر من أي وقت مضى.

    وقال وولفغانغ دورهايمر، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة ’بنتلي موتورز‘: "يسرّنا التواجد في معرض قطر للسيارات عبر سيارة ’جي تي سي‘ الجديدة التي لطالما كانت الأبرز ضمن مجموعة سيارات ’كونتيننتال‘ وهي تمثّل بشكل جيد تصاميم بنتلي الرائعة. ومن خلال سقفها الليّن المصمّم بشكل خاص، فإن ’جي تي سي‘ تُعتبَر سيارة بريطانية مكشوفة حقيقية تعبّر بشكل متميّز عن سيارات بنتلي الكلاسيكية من الماضي. لكن الاستثمار الكبير في مجالات التقنية والأداء والتميّز التصميمي في هذا الطراز يعني أننا الآن نقدّم تجربة جديدة لسائقي سيارات بنتلي المكشوفة."

    وتستمد سيارة ’كونتيننتال جي تي سي‘ الجديدة بعض ملامحها التصميمية من طراز ’جي تي كوبيه‘ الذي تم إطلاقه العام الماضي، وهي ترتكز على الأسس الناجحة جداً للسيارة المكشوفة السابقة التي ظهرت لأول مرّة في العام 2006. وعملت فرق التصميم والهندسة في بنتلي على تحسين كل ناحية تقريباً من السيارة المكشوفة الأسطورية مع التركيز التام على أعلى مستويات الجودة.

    [​IMG]
    أما السيارة الأخرى التي يتم عرضها خلال معرض قطر للسيارات فهي بنتلي ’مولسان‘ التي تستمر بتحقيق نتائج جيدة جداً في منطقة الشرق الأوسط. وتُعدّ ’مولسان‘ الجديدة سيارة عصرية رائدة ضمن مجموعة بنتلي وهي تتمتّع بروحية بنتلي الحقيقية. وهذه السيارة الأنيقة التي تتميّز كذلك بشخصيتها الرياضية توفر أداءاً عالياً ودون أي مجهود عبر محرّكها V8 الجبّار سعة 6.75 ليتر، فيما تضم مقصورتها الداخلية الفاخرة تقنيات متقدّمة تندمج بشكل متناسق تماماً مع مختلف عناصر الفخامة المصنّعة يدوياً. وتمثّل هذه السيارة قمّة الفخامة البريطانية في قطاع السيارات وهي تستمر بجذب الاهتمام في الشرق الأوسط مع تحقيق السوق لنسبة 15 بالمئة تقريباً من المبيعات الدولية.

    ويأتي تنظيم معرض قطر للسيارات في الوقت الذي تعود فيه بنتلي إلى مرحلة ما قبل الأزمة الاقتصادية من ناحية مستويات الطلب. ولقد ارتفعت المبيعات دولياً بنسبة 37 بالمئة في العام 2011 لتصل إلى 7003 سيارات مع تسجيل تسارع في المبيعات مع مرور السنة. وشهد شهر ديسمبر تسليم 1059 سيارة إلى العملاء (زيادة بنسبة 69 بالمئة مقارنة بالشهر ذاته من 2010)، وهو الشهر الأفضل لبنتلي عند النظر إلى سجّل الشركة العائد إلى ما قبل الأزمة الاقتصادية في 2007، وهو ثاني أفضل شهر لها على الإطلاق.

    وبقي سوق الشرق الأوسط مستقراً، ما يُعتبَر نتيجة إيجابية بالنظر إلى الربيع العربي وتأثيره على ثقة العملاء في بدايات هذه السنة. ولقد تعافت المبيعات خلال العام مع تحقيق مبيعات شهرية قياسية بين شهري يونيو وأكتوبر ما نتج عنها زيادة سنوية بنسبة 3 بالمئة ليصل عدد السيارات المباعة إلى 566 سيارة، وبالتالي فإن السنة الماضية هي ثاني أفضل سنة لمبيعات بنتلي في المنطقة. وحافظت قطر على موقعها كثالث أكبر سوق في الشرق الأوسط من خلال بيع 70 سيارة خلال 2011.

    وقاد النمو في المبيعات الطلب القوي على طرازي ’كونتيننتال جي تي‘ الجديد وبنتلي ’مولسان‘ حيث يبقى الشرق الأوسط أحد أهم الأسواق لهما في العالم. ويُتوقّع أن يحافظ الطلب على زخمه في 2012 مع وصول طراز ’جي تي سي‘ الجديد واستمرار السعي لتحقيق نمو جيد.
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة