حلقة عمل حول النظام الإحصائي لمؤسسات التعليم العالي

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏29 يناير 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    حلقة عمل حول النظام الإحصائي لمؤسسات التعليم العالي

    Sun, 29 يناير 2012


    [​IMG]


    نظم مركز القبول الموحد صباح أمس حلقة العمل الخامسة الخاصة بالنظام الإحصائي للتعليم العالي، وذلك في فندق انتركونتننتال، بمشاركة 150 موظفا يمثلون مؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة .
    وبدأت الحلقة بكلمة ليحيى بن سلام المنذري نائب مدير عام مركز القبول الموحد رحب فيها بالمشاركين في الحلقة موضحا الهدف منها حيث قال : تأتي هذه الحلقة بهدف تعريف ممثلي النظام الإحصائي من مؤسسات التعليم العالي بمستجدات حقول النظام والتحديات التي تواجهه أثناء إعداد وتحميل البيانات من المؤسسات، وثمن المنذري الدور الكبير الذي يقوم به المختصون في مؤسسات التعليم العالي من أجل رفد النظام الإحصائي بالبيانات مما يسهم في إثراء و إعطاء بيانات أكثر دقة ووضوحا .
    بعد ذلك قدمت سعاد الإزكية أخصائية إحصاء من مركز القبو الموحد ورقة عمل حول مستجدات حقول البيانات والقوائم الصحيحة حيث أشارت إلى أن هناك حقولا مضافة إلى الحقول السابقة في البيانات التعريفية 40 حقلا جديدا و 5 حقول جديدة في بيانات الطلبة و 4 حقول في بيانات العاملين و 7 حقول في البيانات المالية .
    ومن ثم قدمت ميثاء اللواتية أخصائية إحصاء بمركز القبول الموحد ورقة عمل حول التحديات التي يواجهها العاملون في النظام الإحصائي بالتعليم العالي حيث تحدثت بداية عن مشكلة عدم إطلاع بعض ممثلي مؤسسات التعليم العالي على تفاصيل ، والتغيير المستمر لبعض ممثلي المؤسسة التعليمية و مسألة الإجازة أثناء فترة تحميل البيانات و عدم الالتزام بجمع و تحميل البيانات خلال الفترة المحددة وغيرها من التحديات .
    وقدمت ندى الحجرية أخصائية بيانات بمركز القبول الموحد ورقة عمل حول صحة البيانات والمواعيد المحددة لتحميلها حيث تحدثت عن الفترات السابقة خلال الأعوام الماضية لتحميل البيانات وهذا العام حيث أشارت إلى أن الفترة المقترحة لتحميل البيانات للعام الأكاديمي 2011/2012م هي من 1 مارس 2012م إلى 29فبراير 2012م مؤكدة في الوقت نفسه على أهمية إرسال البيانات في الوقت المحدد حتى يتسنى للقائمين على النظام الانتهاء من مرحلة التدقيق و فحص البيانات المرسلة من قبل المؤسسة في الفترة المحددة وسرعة توفير البيانات للجهات المستفيدة من هذه البيانات. بعد ذلك تم تقسيم المشاركين إلى مجموعات عمل لمناقشة الورقات المعروضة وتقديم توصياتهم بشأنها.
    ..وأخرى حول الطب المبني على البراهين بمجلس الاختصاصات الطبية
    أقام المجلس العماني للاختصاصات الطبية خلال الفترة من الخامس والعشرين حتى السادس والعشرين من الشهر الجاري حلقة عمل حول الطب المبني على البراهين، وذلك في المركز الثقافي بجامعة السلطان قابوس، وذلك للأطباء المتدربين بالمجلس للسنة الأولى، وقد حاضر في هذه الحلقة جملة من المختصين ضم 13 استشاريا من مختلف أقسام التخصصات الطبية، وذلك بهدف البحث عن المعلومات الطبية في الدوريات على آخر المستجدات في مجالات العلاج وتقييم البحوث والأجهزة المستخدمة. والاستفادة من أفضل البحوث المقدمة في مجال الطب التخصصي.
    حيث احتوت حلقة العمل على معرفة المعايير التي تحدد البحوث المطلوبة، وذلك من خلال وضع سؤال إكلينيكي، وتقييم البحوث الطبية، وتطبيق الأدلة الجيدة المنشورة من بحوث عن المرض أو الإصابة، وذلك في جميع مجالات الطب من تشخيص وعلاج.
    كما تأتي هذه الحلقة التي تعد الحلقة الرابعة على التوالي لأطباء المجلس العماني للاختصاصات الطبية، لإعطائهم النصائح لأفضل الدوريات والمراجع الحديثة للبحث فيها، والتي يتم من خلالها اختيار أفضل الدوريات في المجالات الطبية المتخصصة.
     
  2. ŔξVẼήĜξ

    ŔξVẼήĜξ ¬°•| فنّانُ أسـطوري |•°¬

    تسلمين ود على الخبر
    عساج على القوة
     

مشاركة هذه الصفحة