بحث آفاق التعاون الثنائي في المجالات القضائية والتشريعية بين السلطنة وتركيا

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏28 يناير 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    بحث آفاق التعاون الثنائي في المجالات القضائية والتشريعية بين السلطنة وتركيا

    Sat, 28 يناير 2012
    يعقد معالي الشيخ محمد بن عبدالله بن زاهر الهنائي وزيرالعدل نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء ونظيره معالي سعدالله ايرجن وزير العدل بجمهورية تركيا جلسة محادثات رسمية صباح اليوم بقاعة الاجتماعات بديوان عام وزارة العدل.
    وسيبحث الجانبان آفاق التعاون الثنائي في المجالات القضائية والتشريعية. كما سيستعرض الجانبان الانجازات التي تحققت منذ زيارة معالي الشيخ وزير العدل لتركيا قبل عامين واعطاء دفعة للتعاون بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين.
    وسيقدم معالي الشيخ وزير العدل إيجازا عن مسيرة القضاء العماني النزيه والمستقل وما تحقق لقطاع العدالة من مكتسبات في العهد الزاهر الميمون لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم رئيس المجلس الأعلى للقضاء - حفظه الله ورعاه - سواء في المجال التشريعي أم البنى الأساسية أم إعداد الكفاءات التي تؤدي رسالة العدالة.
    وسيطلع معالي الوزير الضيف على تجربة السلطنة في تكريس تقنية نظم المعلومات لخدمة رسالة العدالة والانتقال بالقضاء العماني إلى العصر الرقمي وحوسبة إدارة القضايا بما ينسجم ومتطلبات عمان في الألفية الثالثة وإيجاد مناخات للتقاضي منفتحة على روح العصر وملبية لاشتراطات الجودة والدقة واختزال مدد التقاضي وتحقيق مقاربة مع المعايير العالمية في الاداء والتنظيم تكريسا للعدالة وصونا لحقوق المتقاضين.
    وسيلتقي معالي الوزير الضيف بعدد من المسؤولين في البلاد.
    كما سيزور عددا من المعالم الهامة والصروح العدلية كالمحكمة العليا والمعهد العالي للقضاء وجامع السلطان قابوس الاكبر والمختبر الجنائي حيث سيلتقي بالقائمين على هذه المعالم والصروح، وسيستمع إلى إيجاز عن سجل السلطنة واسهام القضاء العماني في المشهد القضائي الأممي خدمة للبشرية وتكريسا للعدالة وصونا للحقوق.
    وتعول وزارة العدل كثيرا على اهمية الانفتاح على تجارب الأشقاء والأصدقاء سواء على صعيد أداء الصروح العدلية فيها أم البنى الأساسية لهذه الصروح ام الوقوف على اداء المعاهد القضائية والأكاديميات القانونية ومناهجها واساليب التأهيل والتدريس فيها واستخلاص ما يتوافق وينسجم مع توجهاتها في بناء قضاء معبر عن روح عمان الوثابة والمنفتحة على عصرها.
    وكان معالي سعدالله ايرجن وزير العدل بجمهورية تركيا قد وصل الى البلاد فجر اليوم السبت في زيارة رسمية للسلطنة تستغرق ثلاثة أيام.
     

مشاركة هذه الصفحة