افتتاح مبنيي الدفاع المدني والإسعاف بمدينة صلالة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏26 يناير 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    افتتاح مبنيي الدفاع المدني والإسعاف بمدينة صلالة


    العقيد سالم الجنيبي:
    نشرف على 7 مراكز موزعةً على ولايات المحافظة

    تصوير - العمانية
    صلالة ــ الزمن:

    رعى عبدالله بن سيف المحروقي نائب محافظ ظفار صباح أمس حفل افتتاح مبنيي إدارة الدفاع المدني ومركز الإسعاف بعوقد في مدينة صلالة بمحافظة ظفار.
    بدأ الحفل بتلاوة آي من الذكر الحكيم، ثم ألقى العميد مسلم بن سالم الجنيبي قائد شرطة محافظة ظفار كلمة رحب من خلالها براعي الحفل والحضور، وأشار إلى أن إنشاء المبنيين يأتي في اطار حرص القيادة العامة للشرطة على الرقي بالخدمات التي تقدمها شرطة عمان السلطانية لجميع شرائح المجتمع وتقديم أفضل الوسائل والسبل لإنجاز الخدمات وتخليص المعاملات، كما أن التطور الملموس الذي تشهده السلطنة في مختلف محافظاتها، وتزايد النمو السكاني أوجب على شرطة عمان السلطانية الموكل على عاتقها حماية الأرواح والأعراض والممتلكات مواكبة هذا التطور والإسراع في تحديث الخدمات التي يقدمها لتتماشى مع المعطيات التي تشهدها البلاد، وفق الخطط والاستراتيجيات الموضوعة من قبل القيادة العامة للشرطة.
    وأوضح قائد شرطة محافظة ظفار ان إدارة الدفاع المدني بالمحافظة تشرف على سبعة مراكز للدفاع المدني موزعةً على الولايات والمناطق التالية (ولاية صلالة ومنطقة السعادة ومنطقة ريسوت وولاية طاقة وولاية مرباط وولاية ثمريت ومنطقة عوقد). كما أنه يوجد بالمحافظة مركزان للإسعاف هما مركز الإسعاف بعوقد ومركز الإسعاف بولاية ثمريت.
    وفي ختام كلمته تقدم قائد شرطة محافظة ظفار بالشكر لراعي الحفل والحضور على تلبيتهم الدعوة.
    عقب ذلك أُلقيت قصيدة شعرية عن يوم الشرطة والدور الإنساني والخدمي للدفاع المدني والإسعاف، وبعدها قام عبدالله بن سيف المحروقي نائب محافظة ظفار راعي الحفل بقص الشريط إيذاناً بافتتاح مبنيي الدفاع المدني والإسعاف، ثم قام بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية للمبنيين.
    بعد ذلك نفذ طاقما الدفاع المدني والإسعاف تمريناً لعملية إنقاذ شخص محتجز في مركبة جراء حادث سير، أظهر مدى الجاهزية والقدرة التي يتمتع بها طاقم الدفاع المدني والإسعاف.
    وبعدها توجه نائب محافظ ظفار والحضور لمشاهدة آليات ومعدات الدفاع المدني ومركبات الإسعاف، وتفقد مبنى الإسعاف، ومن ثم التجول في المعرض المشترك.
     

مشاركة هذه الصفحة