تقاطع فلج الوسطى بالرستاق مصدر خطر

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏25 يناير 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    تقاطع فلج الوسطى بالرستاق مصدر خطر

    Wed, 25 يناير 2012
    [​IMG]

    السكان قلقون وحوادث السير شبه يومية -
    مقترحات بإنشاء دوار أو نفق وحارة للانعطاف -
    تحقيق-سعيد السلماني -
    طالب مواطنون بقرية فلج الوسطى بولاية الرستاق بوضع حلول لمعاناتهم اليومية من جراء التقاطع الذي يفصل قريتهم والشارع الرئيسي، حيث كثرت في الآونة الأخيرة الحوادث المرورية نتيجة هذا التقاطع ويناشد أهالي القرية الجهات المعنية بالإسراع والتحرك لتجنب الكثير من الحوادث المميتة والمتكررة بهذا الشارع.
    قال حمد بن خليفة بن عبدالله الهاشمي رشيد قرية فلج الوسطى: لقد أصبح هذا التقاطع مصدر قلق شديد لكل مرتادي هذا الشارع حيث إنه يربط بين ولايتي الرستاق والسويق ويمر على نيابة الحوقين فهو شارع حيوي (سياحي اقتصادي). وهذا التقاطع صمم بدون شروط السلامة المعتادة فلا توجد حارة لانتظار السيارات الراغبة للانعطاف ولا أكتاف مناسبة لذا فان الحوادث أصبحت متكررة ومميتة فلا يكاد يمر أسبوع بدون حادث. وبصفتي رشيد لهذه القرية أناشد كافة المسؤولين ذوي العلاقة بإيجاد حلول جذرية لهذا الشارع ومن بين الحلول المقترحة إنشاء دوار.
    الحوادث تتكرر
    وقال محمد بن علي بن جمعة الهاشمي من أهالي قرية فلج الوسطى: ما يؤسف له حقًا أن تتكرر هذه الحوادث على مرأى ومسمع من الجهات المختصة حيث لا يكاد يمر أسبوع بدون حادث مروع تقشعر منه الأبدان، إننا كمواطنين نناشد الجهات المختصة بعمل دوار أو نفق بدلا من هذا التقاطع المميت.
    وأضاف: بدون شك أن هناك أمورا يمكن تفاديها للتقليل من هذه الحوادث التي باتت مصدر قلق وكل الأسر بهذه القرية متخوفة من هذا التقاطع. منذ أيام قليلة وقع حادث لابنتي على هذا التقاطع وأصيبت بإصابات مختلفة وكان يمكن تلافي الحادث لو كان هناك حارة لانتظار السيارات الراغبة في الانعطاف. وإنني أطالب الجهات المختصة النظر في عمل دوار لهذا الشارع تفاديًا لحوادث قد تحدث تكون نتائجها وخيمة.
    مصدر خوف ورعب
    كما أشار ناصر بن خلفان بن سعيد الرواحي إلى أن الحوادث التي وقعت على هذا التقاطع بلغت حدًا لا يطاق وأصبحت مصدر خوف ورعب لكل مرتادي هذا الشارع بالأمس القريب وقع حادث لزوجة أخي ولولا لطف من الله لكان هناك فقدان في الأرواح، فإلى متى ونحن ننتظر، لقد آن الأوان لتحرك الجهات المختصة في عمل ما يلزم عمله لتفادي مثل هذه الحوادث ففي كل صباح يعبر هذا التقاطع مئات من الموظفين والموظفات وأيدي أهاليهم على قلوبهم تدعو لهم بالعبور الآمن. الجميع يعلم العدد الكبير من السائحين الذين يرتادون نيابة الحوقين وهذا في حد ذاته شيء إيجابي وله مردود اقتصادي ولكن عندما تمر هذه المركبات على تقاطع كهذا فان فرصة وقوع الحوادث تكون أكبر. وأضاف الرواحي: لذا فإنني أكرر ندائي للجهات المختصة لعمل دوار أو نفق وربما حارة في الوسط لانتظار السيارات الراغبة في الانعطاف الأمر الذي قد يقلل من الحوادث.

    [​IMG]

    ايجاد حل مناسب لهذا التقاطع
    من جانبه قال خالد بن عمير بن عبد الله الهاشمي من أهالي قرية فلج الوسطى: بصفتي أحد القاطنين في القرية فإني أطالب بإيجاد حل مناسب لهذا التقاطع قبل أن تقع كوارث من جراء هذه الحوادث التي نشاهدها، وحيث إنني أقود حافلة لنقل الطلبة والطالبات للمدارس، وهم أبناء الغد الواعد تصبح عملية القيادة عند عبور هذا التقاطع أمر في غاية الصعوبة فما ذنب هذه الأرواح البريئة وأهاليهم الذين يعيشون حالات من القلق على أبنائهم من كثرة الحوادث التي وقعت في هذا التقاطع. والحل المناسب لهذا الشارع هو عمل دوار سوف يقلل نسبة الحوادث أو أقل ما يمكن عمله بشكل سريع وجود أكتاف مناسبة وحارة انتظار السيارات في الوسط.​
     

مشاركة هذه الصفحة