لصٌّ يعيد ذهباً سرقه منذ 10 سنوات

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة ◊ٌ κ ɪ α й, بتاريخ ‏24 يناير 2012.

  1. ◊ٌ κ ɪ α й

    ◊ٌ κ ɪ α й ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    لصٌّ يعيد ذهباً سرقه منذ 10 سنوات : تبت وأريد تصحيح سلوكي



    [​IMG]
    أعاد لصٌّ مجهول كمية من الذهب، كان قد سرقها قبل سنوات عدة من منزل مواطن، وأرفق مع المسروقات المعادة ورقة، طلب فيها من صاحب المنزل أن يُسامحه؛ حيث إنه تاب، ويرغب في تصحيح سلوكه، ووصف ما تمت سرقته بالأمانة التي أعادها لصاحبها.

    وبدأت تفاصيل الواقعة التي تنظرها شُرطة بمحافظة الطائف حين رنَّ جرس باب منزل موطن ذات ليلة قريبة، وعندما فتح بابه لم يجد أحداً، وشاهد كيساً تم وضعه على المدخل، اكتشف أن ما بداخله كمية من الذهب مع ظرف مُغلف.
    وعلى الفور اتصل بغرفة عمليات الأمن، وأبلغهم، وبدورهم أرسلوا دورية أمنية لمُباشرة الحالة، وسلموا الكيس بما فيه مع المواطن لمركز شرطة الشرقية.
    وهُناك تم الكشف عن مُفاجأة غريبة عندما تم فتح الظرف المُغلف؛ حيث اكتُشف أن بداخله ورقة أشبه بالرسالة، مفادها: "أخي صاحب المنزل، سامحني؛ فأنا من كنت قد سرقت كمية من الذهب من منزلك". وحدَّد اليوم والعام الذي تمت فيه السرقة.
    وطلب صاحب الرسالة من المواطن أن يُسامحه، وذكر أنه سأل الله - عز وجل - أن يعفو عنه "لأنني أعيد المسروقات لك بعد أن كنت في حاجة إلى المال. والحمد الله أنا لست بحاجة إليها في الوقت الحالي، وباتت أمانة أعيدها لك".
    وقال المواطن لرجال الشُرطة إن منزله كان قد تعرض لسرقة ذهب منذ 10 سنوات، وإن شُرطة المركز نفسه باشرت الواقعة، ووقفت عليها، وتم رفع البصمات من الموقع، وتبين أن مقدار الذهب الذي عاد إليه هو نفسه الذي سرقه اللص.
    وقد أعاد "اللص التائب" الكمية ذاتها من الذهب، مع أن سعر الذهب تدرج في الارتفاع منذُ وقت السرقة حتى إعادة المسروقات؛ ما يعني تحقيق مكاسب لصاحب الذهب.
    ويجري حالياً فحص الذهب لدى المركز والبحث عن ملف القضية، التي سُجلت منذُ سنوات عدة، إلى حين استكمال الإجراءات حيال القضية، ومن ثم تسليم المواطن الذهب الخاص به.


    صحيفة الشروق
    24 يناير 2012
     

مشاركة هذه الصفحة