"النسيم" تستعد لاستقبال جمهور مهرجان مسقط

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏24 يناير 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    "النسيم" تستعد لاستقبال جمهور مهرجان مسقط


    فعاليات متنوعة للطفل والأسرة مع ألعاب كهربائية وعروض مسرحية وغنائية

    كتب ــ إبراهيم الحسني:
    تقوم بلدية مسقط بوضع آخر اللمسات الجمالية والتجهيزات الفنية وتطوير المرافق والخدمات في مختلف المواقع التي تحتضن الفعاليات لاستقبال جمهور مهرجان مسقط الذي سوف يطل بعد يومين بحلة جديدة وباقة متنوعة من الأنشطة والبرامج المتنوعة.
    ويجري العمل بصورة متناغمة في تهيئة الموقعين الرئيسيين لفعاليات مهرجان مسقط حديقة القرم الطبيعية وحديقة النسيم العامة وتسخير كافة الجهود لانطلاقة المهرجان بصورة مشرفة في موعده المحدد السادس والعشرين من يناير الجاري .
    وحول استعدادات حديقة النسيم العامة أوضح المهندس ناصر بن عبدالله الغيلاني مساعد مدير عام المديرية العامة لبلدية مسقط بالسيب رئيس لجنة فعاليات حديقة النسيم 2012 م أن التجهيزات الفنية بحديقة النسيم وصلت إلى نسبة متقدمة وحاليا نقوم بوضع آخر الاستعدادات لاستقبال الفعاليات، وقد تم تطوير وتأهيل الحديقة بالشكل الجديد وإضافة العديد من اللمسات الجمالية وتعديل خارطتها وتزويدها بالألعاب الكهربائية الإضافية والمعارض المتنوعة للفعاليات لتكون بجانب حديقة القرم الطبيعية ضمن المواقع الرئيسية التي ستستمر فعالياتها طوال أيام المهرجان، وتزويد ساحة الألعاب التي تقدر مساحتها بـ(14) ألف متر مربع بالتجهيزات الكهربائية الإضافية.وتحتوي ساحة الألعاب على ( 20 ) لعبة كهربائية متنوعة وجديدة بالإضافة إلى بعض ألعاب المهارات .
    وفي قرية الأسرة تم أعادة تصميم القرية بما يتناسب والفعاليات المصاحبة بها ، حيث تكون بها عدة ابتكارات حديثة ، كما تتضمن القرية عدة أركان بالإضافة إلى ركن التراث العُماني .
    كذلك يتواصل عمل الصيانة اللازمة للمعرض التجاري الذي يحتوي على (444) محلا مع إضافة الإضاءة الداخلية بالمعرض ووضع بعض اللمسات الجمالية .
    كذلك تم عمل الصيانة اللازمة بالمسرح الرئيسي بجميع مكوناته من أرضية المسرح وملاحقه ، كما سيتم تركيب أنظمة الصوت والإضاءة للمسرح لمواكب البرامج والحفلات الغنائية التي سوف تنفذ عليه .
    وفي مجال المأكولات تم بناء (7) مطاعم للمأكولات بالإضافة إلى مطعم مخصص للمأكولات العُمانية كما تم بناء (24) كشك للوجبات الخفيفة.
    وستحتضن الحديقة طيلة أيام المهرجان ابتداء من 26 من يناير الجاري وحتى 23 من فبراير القادم مجموعة شيقة من فعاليات الأسرة والطفل والفعاليات الترفيهية والمعارض التسويقية والتجارية بجانب الحفلات الغنائية والعروض المسرحية وعروض الألعاب النارية ، واستضافة الفنانين والمطربين العمانيين في سهرات خاصة كل يوم خميس ، وفعاليات الفرق الشعبية ، ومجموعات عروض ( بلجراد ) للسيرك الحديث التي تقام على المسرح وعروض النار وعروض الموسيقى السريعة وغيرها من الكرنفالات المتنوعة التي تشارك فيها فرق عربية وعالمية ، كما تتضمن الحديقة فعاليات الساحة مثل الكريكتير الكارتوني ، والتزلج ، وعروض العاب السيرك ، وأكد المهندس ناصر الغيلاني أنه تم العمل على توسعة وتهيئة مواقف الحديقة لزوار المهرجان حيث توجد مواقف خلفية بحديقة النسيم العامة لأكثر من ( 5000 ) آلاف موقف ، وقرابة ( 800 ) موقف أمام الحديقة.
     

مشاركة هذه الصفحة