الرئيس التنفيذي لأوستال يشيد بتجربة السلطنة في قطاع النقل البحري

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة [ود], بتاريخ ‏23 يناير 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    الرئيس التنفيذي لأوستال يشيد بتجربة السلطنة في قطاع النقل البحري

    الاثنين, 23 يناير 2012
    [​IMG]


    اشاد أندرو بيلامي الرئيس التنفيذي لشركة أوستال ليمتد الأسترالية بتجربة السلطنة في مجال تطوير عمليات النقل البحري وقدرتها في زيادة الفرص المتاحة لتطوير عمليات نقل البضائع والمسافرين بحرا ما بين محافظات السلطنة ومع الدول المجاورة. مضيفاً بأن قطاع النقل البحري في السلطنة حظي كغيره من القطاعات الاقتصادية الأخرى باهتمام بالغ منذ بداية عصر النهضة التي قادها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - ومساهمته في تطوير الاقتصاد الوطني.

    جاء هذا التصريح خلال زيارة الرئيس التنفيذي لشركة أوستال ليمتد الأسترالية للسلطنة بهدف استكشاف الفرص الاستثمارية في السلطنة. كما التقى خلال الزيارة بالمختصين بالشركة الوطنية للعبارات، وتناول معهم العديد من المواضيع المشتركة أبرزها بحث سبل تعزيز الشراكة بين الشركتين في مجال النقل البحري وامكانية توسيع استثمارات شركة أوستال في السلطنة.
    كما قام الرئيس التنفيذي لشركة أوستال ليمتد الأسترالية بزيارة استطلاعية لمواقع عمل العبارات السريعة حيث اكد من خلالها إلى المناخ الاستثماري الذي تتمتع به السلطنة عن بقية دول المنطقة، مما جعلها وجهة آمنة للاستثمارات الأجنبية في مجال النقل البحري، خاصة وأن السلطنة تشهد نموا مطرداً في مجال النقل البحري والمتمثل في أنشاء وبناء العديد من الموانئ البحرية المتطورة في مختلف محافظات السلطنة كمنطقة الدقم الصناعية وما تحتويه من حوض جاف يتصف بالعالمية، بالإضافة إلى ميناء صحار الصناعي وميناء السلطان قابوس وميناء صلالة وغيرها من المؤانئ التي تعتزم السلطنة تنفيذها في خططها التنموية القادمة.
    واضاف الرئيس التنفيذي لشركة أوستال ليمتد الأسترالية: بعد تجربة تصنيع العبارتين السريعتين (شناص/ وهرمز) التابعات لاسطول الشركة الوطنية للعبارات والقيام بتقديم خدمات الصيانة للعبارتين، نؤمن بأن هناك العديد من الحوافز المشجعة نحو استكشاف العديد من الخيارات الممكنة للاستثمار في السلطنة.
     

مشاركة هذه الصفحة