صالح يتوقف بالسلطنة في طريقه إلى أمريكا للعلاج

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏23 يناير 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    صالح يتوقف بالسلطنة في طريقه إلى أمريكا للعلاج

    الاثنين, 23 يناير 2012

    طلب «العفو» من مواطنيه وأكد أنه سيعود إلى صنعاء رئيسا للمؤتمر الشعبي
    مسقط - صنعاء - - وكالات: توقف الرئيس اليمني علي عبدالله صالح في السلطنة أمس في طريقه إلى الولايات المتحدة الأمريكية للعلاج بعد أن غادر اليمن مساء أمس، ولن يمكث في السلطنة وفق ما أعلن متحدث باسم حزبه.
    وقال عبد الحفيظ النهاري المتحدث باسم حزب المؤتمر الشعبي العام بزعامة الرئيس اليمني للصحفيين ان صالح "اتجه الى عُمان لقضاء بضعة أيام وبعدها الى الولايات المتحدة الامريكية"، موضحا "هي رحلة علاجية ليس لها اي طابع رسمي".
    وقال صالح في كلمة وداع كما نقلت عنه وكالة الانباء اليمنية الرسمية: "سأذهب للعلاج في الولايات المتحدة الأمريكية وأعود إلى صنعاء رئيسا للمؤتمر الشعبي العام وننصب الأخ عبدربه منصور هادي رئيسا للدولة بعد 21 فبراير في دار الرئاسة".
    واضاف الرئيس اليمني "اطلب العفو من كل أبناء وطني رجالا ونساء عن أي تقصير حدث أثناء فترة ولايتي لـ 33 سنة، واطلب المسامحة وأقدم الاعتذار لكل المواطنين اليمنيين واليمنيات، وعلينا الآن أن نهتم بشهدائنا وجرحانا".
    وتابع صالح: "مرة ثانية تحياتي وتقديري لكل أبناء الوطن في الداخل والخارج على الصمود الرائع وادعوهم إلى العودة إلى مساكنهم والتزام الهدوء".
    وبعد الادلاء بتصريحاته غادر صالح صنعاء كما اعلن مصدر مقرب من الرئاسة.
    واحتج آلاف اليمنيين في صنعاء أمس على قانون الحصانة الذي يحمي الرئيس صالح من المحاكمة وطالبوا بمحاكمته على جرائم قالوا إنه ارتكبها خلال فترة حكمه.
    وفي مطار صنعاء اعتصم العشرات من افراد القوات الجوية على المدرج للمطالبة باقالة قائد القوات الجوية اللواء ركن طيار محمد صالح الأحمر الاخ غير الشقيق للرئيس صالح واتهموه بالفساد.
    وقال شهود ان حركة الطيران توقفت فيما احاطت قوات مكافحة الشغب المزودة بمدفع مياه بالمحتجين.
    وذكر موقع مؤيد للانتفاضة الشعبية يديره اللواء المنشق علي محسن ان نحو 600 من افراد القوات الجوية يشاركون في الاعتصام، واعربت وحدات بالجيش عن تأييدها للمتظاهرين المناهضين لصالح خاصة تلك الخاضعة لقيادة اللواء علي محسن.
     

مشاركة هذه الصفحة