معهد الإدارة يدشن خطته التدريبية للعام الجاري

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏23 يناير 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    معهد الإدارة يدشن خطته التدريبية للعام الجاري

    الاثنين, 23 يناير 2012

    تشمل تدريب 6500 من المعينين بالأوامر السامية -
    كتب – خالد بن راشد العدوي -
    دشن معهد الإدارة العامة خطته السنوية لعام 2012م وبدأ بتنفيذ دوراته وبرامجه الخاصة والعامة الموزعة على مدار هذا العام والتي تشمل البرنامج التأسيسي للموظفين الجدد، وشهدت الفترة من 7 الى 18 يناير الجاري تنفيذ 7 برامج علمية لصالح عدد من المؤسسات الحكومية.
    كما بدأ المعهد في الأسبوع الماضي أول دوراته الخاصة بوزارة التنمية الاجتماعية، والتي استهدفت أعضاء مجالس الإدارة في الجمعيات الأهلية ومنها جمعيات المرأة العُمانية فكانت أول حلقة تطبيقية بعنوان (القيادة الإبداعية وإدارة التغير) التي أقيمت لعضوات مجالس إدارة جمعيات المرأة العُمانية بمحافظة ظفار خلال الفترة 14 – 18 من الشهر الماضي، وتلتها هذا الأسبوع حلقة مماثلة بولاية صور خلال الفترة من 21 الى 25 من الشهر الجاري استهدف عضوات مجالس إدارة جمعيات المرأة العُمانية بصور، وتهدف هاتين الحلقتين إلى تزويد المشاركات بالمعارف الحديثة ذات الصلة بمفاهيم التغير والمتغيرات المعاصرة وتزويدهن بالمعارف والمهارات في مجال الإبداع. وجاءت الحلقتين لتحقيق أهداف تفصيلية منها تزويد المشاركات بالنظريات القيادية الحديثة في تطوير الأدوار الإبداعية للعاملين وأساليب وطرق الإبداع في العمل المؤسسي وإدارة التغيير (المفهوم والمنهجية) والمفاتيح السبعة لأحداث التغير الفعال وأساليب مهارات التعامل مع مقاومة التغير.
    كما افتتح المعهد بمقره بالخوير أمس الأول الحلقة التطبيقية بعنوان (أمن وسرية المعلومات) المخصصة لموظفي مجلس الدولة، وتهدف إلى تنمية مفهوم الأمن والسلامة وسرية المعلومات والتوعية بأهمية الأمن وسرية المعلومات والتعرف على المفاهيم والمجالات الحديثة لأمن وسرية المعلومات وتنمية مهارات المشاركين بقواعد إنشاء وحفظ وتداول المعلومات السرية وتمكين المشاركين من التعرف على أساليب الحفاظ على أمن وسرية المعلومات ورفع قدرة وكفاءة العاملين في المجال الأمني وإدارة المعلومات الالكتروني. وتقوم بتنفيذ هذه الحلقة الدكتورة شمسة بنت حبيب المسافر.
    وصرح الدكتور مدير عام معهد الإدارة العامة بأنه سيتم عرض خطة التدريب المقترحة لعام 2012 وتفاصيل خطة التدريب للموظفين المعينين بالأوامر السامية والبالغ عددهم 6500 في اجتماع مجلس إدارة المعهد القادم.
     

مشاركة هذه الصفحة