إدانة 14 متهما في قضية تهريب " ديزل"

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏22 يناير 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    إدانة 14 متهما في قضية تهريب " ديزل"



    مسقط ــ الزمن:
    أصدرت المحكمة الابتدائية بخصب حكماً قضى بإدانة المتهمين ، وعددهم أربعة عشر متهماً بجنحة التعامل بالمواد الخطرة ، ومخالفة قانون الجمارك بجرمين مختلفين ، ودخول البلاد بطريقة غير مشروعة،و قضى حكمها بالتالي: بالغرامة (مائتي ريال) موقوفة النفاذ عن الجرم الأول ، والسجن لمدة ثلاثة أشهر عن الجرم الثاني، وشهراً عن الجرم الثالث، وذلك بالنسبة للمتهمين من الأول إلى الثاني ،ومن السابع إلى الثالث عشر. وبالسجن ثلاثة أشهر بالنسبة للمتهمين من الثالث إلى السادس لدخول البلاد بطريقة غير مشروعة.
    أما المتهم الرابع عشر فقضى الحكم بتغريمه عن الأولى بغرامة قدرها (خمسمائة ريال) ،وعن الثانية بغرامة قدرها (مائتا ريال) وعن الثالثة والرابعة بالسجن لمدة شهر، وإبعاد المتهمين من البلاد بعد انتهاء محكوميتهم ،ومصادرة السفينة المضبوطة و حمولتها للصالح العام.
    وتخلص الواقعة في أنه بتاريخ: 4 / 10 / 2011 م تلقى مركز الشرطة المختص بلاغاً من شرطة خفر السواحل بمسندم عن ضبط المتهمين ،وهم يقومون بعملية تهريب الديزل على متن إحدى السفن ،وبيعها داخل المياه الإقليمية العمانية، و تبين أنهم دخلوا المياه الإقليمية العمانية بطريقة غير مشروعة مخالفين بذلك قوانين الجمارك ،والبيئة وإقامة الأجانب.
    وبعرض المتهمين على الادعاء العام (عدا الرابع عشر كونه كان هارباً)،و التحقيق معهم أقروا بالجرم المسند إليهم، وأن المتهم الرابع عشر هو من دفعهم لارتكاب الجريمة، وعليه قام الادعاء العام المختص عن طريق مخاطبة شعبة الاتصال للشرطة العربية والدولية بالإدارة العامة للتحريات والتحقيقات الجنائية بشرطة عمان السلطانية للقبض على المتهم، وتمت إحالتهم إلى المحكمة فصدر بحقهم الحكم المذكور بعاليه.
     

مشاركة هذه الصفحة