ألف وخمسمائة ريال ثمن صيده غزالاً عربياً ومصادرة السلاح المضبوط

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة العنيد A, بتاريخ ‏22 يناير 2012.

  1. العنيد A

    العنيد A ¬°•| مشرف سابق |•°¬

    عمان
    22/01/2012


    أصدرت محكمة الاستئناف بمسقط (دائرة الجنايات) في جلستها المنعقدة صباح الثلاثاء 6/12/2011م حكماً بإدانة المتهم بجناية قتل غزال عربي، وجنحة رمي مخلفات الغزال داخل حدود المحمية وجنحة حيازة سلاح ناري غير مرخص، وقضى بتغريمه ألفاً وخمسمائة ريال، ومصادرة السلاح الناري والمضبوطات الأخرى.
    حيث تخلص الواقعة في تلقي مركز شرطة قريات بلاغاً من بعض المصادر عن قيام فاعل مجهول بصيد وقتل غزال عربي من محمية رأس الشجر بولاية قريات، وفور تلقي البلاغ انتقل فريق من الأدلة الجنائية لمعاينة الموقع، حيث تم العثور على رأس الغزال ومخلفاته وأحشائه وبعض من ملابس المتهم المتسخة بدم الغزال أثناء ذبحه في كيس بلاستيكي قام برميها داخل المحمية.
    بالبحث والتحري تم التوصل إلى الفاعل وبعرضه على الادعاء العام والتحقيق معه ومواجهته بالأدلة اعترف تفصيلاً بما قارفه من جرم.
    إذ أنه في يوم الواقعة ولدى تجوله بمنطقة فنس بالقرب من محمية رأس الشجر شاهد غزالاً عربياً حراً، فعاد لمنزله لإحضار سلاح ناري غير مرخص وسكين، وأدوات لإتمام فعلته، ورجع إلى المحمية فوجده وقام بإطلاق النار عليه ووضع مخلفات ذبحه وأحشائه داخل كيس بلاستيكي ثم رماه داخل المحمية، وعليه تمت إحالته إلى المحكمة المختصة فصدر الحكم المذكور بحقه.
     

مشاركة هذه الصفحة