الاخبــار الريــاضيه 20-1-20012

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة الكــــعبي, بتاريخ ‏20 يناير 2012.

  1. الكــــعبي

    الكــــعبي ¬°•| عضو مبتدى |•°¬

    بسم الله الرحمــن الرحيم
    .
    اهم الاخبار الرياضيه
    .
    .
    .
    [sor2]http://arabic.rt.com/media/pics/2012.01/512/a40582b013547b89bec2772e2a129a94.jpg[/sor2]


    فالنسيا يتخطى ليفانتي بأربعة أهداف ويقترب من نصف نهائي ملك إسبانيا

    AFP
    فالنسيا يتخطى ليفانتي بأربعة أهداف ويقترب من نصف نهائي ملك إسبانياحقق فريق فالنسيا فوزاً عريضاً على ضيفه ليفانتي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، في اللقاء الذي جمع بينهما يوم الخميس 19 يناير/ كانون الثاني على ملعب الـ"مستايا" ضمن جولة ذهاب دور الثمانية في بطولة كأس ملك إسبانيا.

    وافتتح فالنسيا باكورة أهدافه عبر المهاجم البرازيلي جوناس في الدقيقة 24، وعزز روبرتو سولدادو تقدم فريقه بهدف ثان في الدقيقة 31.

    أحرز المهاجم الإيفواري آرونا كونيه هدف تقليص الفارق لليفانتي في الدقيقة 37، قبل أن يسجل الأرجنتيني بابلو بياتي الهدف الثالث لفالنسيا ويوسع الفارق مرة أخرى في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للشوط الأول.

    والتزم كلا الفريقين الحذر في الشوط الثاني مع أفضلية واضحة لأصحاب الأرض، حتى نجح الأرجنتيني تينو كوستا بختام اللقاء بتسجيل رابع أهداف فالنسيا في أخر دقيقة من عمر المباراة.

    ويتجدد اللقاء بين الفريقين في مباراة الإياب الأسبوع القادم على أرض ليفانتي في ملعب "سيوتات".


    [sor2]http://arabic.rt.com/media/pics/2012.01/512/914e5728edc5dc51f40f55b3810b0cfe.jpg[/sor2]

    إنترميلان يسقط جنوى ويحجز مقعده في ربع نهائي كأس إيطاليا

    AFP
    إنترميلان يسقط جنوى ويحجز مقعده في ربع نهائي كأس إيطالياصعد فريق إنتر ميلان الى الدور ربع النهائي من بطولة كأس ايطاليا لكرة القدم، إثر فوزه على ضيفه فريق جنوى بهدفين مقابل هداف، في اللقاء الذي جمع بينهما يوم الخميس 19 يناير/ كانون الثاني على ستاد "جوزيبي".

    وسجل الإنتر أهدافه عن طريق مدافعه الدولي البرازيلي مايكون الذي افتتح التسجيل في وقت مبكر بالدقيقة 9 من زمن الشوط الأول، وعزز لاعب الوسط اندريا بولي تقدم فريقه بهدف ثان بعد مرور أقل من خمس دقائق على بداية الشوط الثاني.

    واستطاع الضيف تقليص الفارق في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع بواسطة السلوفيني فالتر بيرسا.

    ولحق إنتر ميلان بعد هذا الفوز في دور الثمانية بكل من يوفنتوس وروما وكييفو وسيينا ونابولي ولاتسيو وميلان.



    بلاتر يلتقي مشجعي الكرة في روسيا ويثنى على تسهيلات الحكومة لضيوف مونديال 2018

    [sor2]http://arabic.rt.com/media/pics/2012.01/512/4353fb7b7daf3f3249c7557940fd113f.jpg[/sor2]

    بلاتر يلتقي مشجعي الكرة في روسيا ويثنى على تسهيلات الحكومة لضيوف مونديال 2018أشاد السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بقرار الحكومة الروسية بالسماح لمشجعي مونديال 2018 دخول البلاد دون حاجة للحصول على تأشيرات.

    وأثنى بلاتر خلال لقاءه مع مشجعي كرة القدم الروس في مدينة سان بطرسبورغ برفقة رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" ميشيل بلاتيني، بقرار الحكومة الروسية أن تكون بطاقة حضور المباراة هي تأشيرة الدخول للأراضي الروسية، كذلك بقرار المواصلات المجانية بين المدن الروسية.

    وكان رئيس اليويفا ميشيل بلاتيني قد أعرب عن ثقته في وقت سابق أن روسيا لديها جميع المقومات لتنظيم مونديال كأس العالم 2018 على مستوى رفيع، وعلى ثقته بقدرة الحكومة الروسية انجاز بناء المنشآت الرياضية والبنية التحتية في الوقت المقرر.

    وأفاد بلاتيني: " شاركت في خمس مبارايات ضد أندية سوفييتية أثناء مسيرتي الكروية، ولم نتمكن من الفوز ولا في مناسبة، وهذا يعني أن كرة القدم في روسيا تحظى باهتمام كبير وذا نوعية عالية".

    جدير بالذكر أن بلاتر وبلاتيني وعدد من رؤوساء الاتحادات الكروية من شتى انحاء العالم، حضروا للمشاركة في احتفالات الاتحاد الروسي لكرة القدم بمناسبة الذكرى المئوية على تأسيسه، التي تقام في العاصمة الشمالية سان بطرسبورغ.


    [sor2]http://arabic.rt.com/media/pics/2012.01/512/cb90acc52e30384de41887c6413a032c.jpg[/sor2]

    تقارير إيطالية : برلسكوني يعرض على الروس شراء الميلان

    EFE
    تقارير إيطالية : برلسكوني يعرض على الروس شراء الميلانأكدت تقارير صحيفة إيطالية يوم الخميس 19 يناير/كانون الثاني، أن مالك نادي ميلان سيلفيو برلسكوني يجري اتصالات مكثفة مع رجال أعمال روس من أجل اقناعهم بشراء نادي ميلان.

    وذكرت التقارير أن عائلة برلسكوني تمارس ضغطاً كبيراً عليه للإستغناء عن النادي الذي لم يعد قادراً على تغطية تكاليفه المتراوحة سنوياً بين 75 الى 100 مليون يورو.

    وأشارت وسائل الإعلام أن المرشحين للاستحواذ على النادي كثر، منهم رجل النفط والغاز الألباني تاسكي وشركة غاز بروم الروسية العملاقة والعديد من روؤس الأموال الروس الذين لهم علاقات طيبة مع بيرلسكوني وشركاته.

    يذكر أن عائلة برلسكوني تضغط عليه لبيع النادي منذ زمن وذلك رغم احتفاظه بشغف كبير تجاهه ورغبته في البقاء رمزاً رياضياً وتبقى ابنته باربرة هي الوحيدة التي تقف مع بقاءه رئيساً للنادي، بينما يقف أبنه بييرسيلفيو وإبنته مارينا عائقاً في الإستثمار على نادي ميلان الإيطالي الذي يمثل ملكاً لسيلفيو برلسكوني ولطالما كانوا سبباً في عدم ضخ المال للنادي بسبب المديونيات السائده في ميزانيتهم الخاصه.

    المصدر: وكالات




    [sor2]http://arabic.rt.com/media/pics/2012.01/512/94997ca3f93b755041c3d40c42acb41f.jpg[/sor2]

    تسيسكا موسكو يتعاقد مع السويدي فرنبلوم
    AFP
    تسيسكا موسكو يتعاقد مع السويدي فرنبلومأعلن نادي تسيسكا موسكو لكرة القدم يوم الخميس 19 يناير/كانون الثاني، عن تعاقده مع لاعب الوسط السويدي الدولي بونتوس فرنبلوم لاعب نادي الكمار الهولندي بعقد لمدة أربع سنوات.

    وأوضح النادي الروسي عبر موقعه الرسمي على الإنترنت: "وصل فرنبلوم الليلة الماضية للالتحاق في المعسكر التدريبي للنادي في مدينة كامبومور الإسبانية".

    ولم يكشف النادي الروسي عن القيمة المالية لصفقة انتقال اللاعب الى صفوفه، وكان في وقت سابق قد أعلن عن ضم اللاعب النيجيري أحمد موسى بعقد مدته خمس سنوات، ليصبح فرنبلوم ثاني تعاقد للنادي في فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

    وكان يفغيني غينير رئيس نادي تسيسكا قد صرح سابقاً عن رغبته في تعزيز صفوف النادي بثلاثة لاعبين جدد على الأقل قبل المباراة التي ستجمع فريقه في 21 فبراير المقبل أمام ريال مدريد الإسباني في دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

    تجدر الإشارة أن تسيسكا يحتل المركز الثاني بترتيب الدوري الروسي برصيد 59 نقطة، بفارق 6 نقاط عن صاحب الصدارة زينيت سان بطرسبورغ.


    [sor2]http://arabic.rt.com/media/pics/2012.01/512/e362ece086f26fee53491a77379e3e2b.jpg[/sor2]


    بيكهام يجدد عقده مع غالاكسي الأمريكي

    EFE
    بيكهام يجدد عقده مع غالاكسي الأمريكيأعلن نادي لوس أنجلوس غالاكسي الأمريكي لكرة القدم يوم الخميس 19 يناير/كانون الثاني، أنه جدد تعاقده مع قائد منتخب انجلترا السابق ديفيد بيكهام لعامين اضافيين.

    وقرر بيكهام تجديد تعاقده مع غالاكسي الذي انتهى فى ديسمبر الماضى، بعدما أبدى رغبته فى الاستمرار فى خوض تجربة الاحتراف بالولايات المتحدة، وتحقيق مزيد من الألقاب مع ناديه، رغم العروض العديدة التي تلقاها من مختلف الأندية الأوروبية وأبرزها من نادي باريس سان جيرمان.

    وأفاد بيكهام على الموقع الرسمي للنادي الأمريكي: "كان هذا القرار هاما جدا بالنسبة لي، لقد تلقيت الكثير من العروض من مختلف انحاء العالم، لكنني لا زلت شغوفا باللعب في الدوري الأمريكي وقيادة لوس انجلوس غالاكسي الى مزيد من الألقاب".

    وكان بيكهام قد بدأ مسيرته في مانشيستر يونايتد قبل أن ينتقل الى ريال مدريد ومنه الى غالاكسي عام 2007، حيث قاد الأخير الى إحراز لقب الدوري الأمريكي الموسم الماضي، ما يعني بأنه فاز بلقب كبير مع كل فريق لعب في صفوفه.

    وأوضح بيكهام الذي انتهى عقده مع غالاكسي نهاية العام الماضي، أن عائلته تأقلمت كثيرا في لوس انجليس وسعيدة بالحياة في الولايات المتحدة، لذلك قرر البقاء وتجديد عقده.




    تحيـــات الكم
     

مشاركة هذه الصفحة